رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.جورنال: طلاب الأزهر يثيرون موجة إضطرابات جديدة

صحف أجنبية

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 12:15
كتب عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "جامعة الأزهر مأزق جديد".. قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن طلاب جامعة الأزهر- أكبر مؤسسة دينية في مصر- يثيرون موجة جديدة من الإضطرابات في البلاد، بعد أن خرجوا في مظاهرات مناهضة لما أسموه "الإنقلاب العسكري" منذ اليوم الأول في الدراسة.

وذكرت الصحيفة أن بدء الدراسة في جامعة الأزهر كان نقطة مثيرة للجدل ومحل قلق شديد، خاصة أن العديد من طلاب الجامعة من مؤيدي الرئيس

المعزول "محمد مرسي" وينتمي فصيل كبير إلى جماعة الإخوان المسلمين.

ولفتت الصحيفة إلى أن مظاهرات طلاب الأزهر اتسمت بالعنف منذ اليوم الأول، لافتة إلى أن قوات الأمن أطلقت أمس الأحد الغاز المسيل للدموع ضد المئات من أنصار "مرسي" وقاموا بمحاصرتهم داخل الحرم الجامعي بعد أن قطعوا الطرق الرئيسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأمنية متخوفة من

مظاهرات طلاب الأزهر لأنها تندلع بالقرب من منطقة رابعة العدوية التي كانت يوم ما مركز إعتصام أنصار الرئيس المعزول "مرسي" والتي داهمتها قوات الأمن في أغسطس الماضي وهو ما أسفر عن مقتل المئات.
وأوضحت الصحيفة أن الإحتجاجات الطلابية تأتي وسط جدل محتدم حول قانون التظاهر الجديد الذي من شأنه فرض قيود أكثر صرامة على المتظاهرين، والذي يتضمن فرض غرامات باهظة والسجن على المخالفين.

وانتهت الصحيفة قائلة أنه منذ الإطاحة بالرئيس "مرسي"، تصاعدت الهجمات على المنشآت العسكرية والأمنية وخاصة في شبه جزيرة سيناء الصحراوية المنعدم فيها الأمن والقانون.