رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إندبندنت": الإخوان يلعبون بالنار

صحف أجنبية

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 09:49
إندبندنت: الإخوان يلعبون بالنار
كتبت-أماني زهران:

رأت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن إصرار الإخوان على الإلتفاف حول الذكرى السنوية الـ40 لحرب أكتوبر 1973 من أجل الوصول إلى مصالحهم، أكد أنهم يلعبون بالنار، خاصة بعد تحذيرات الحكومة بأن من سيخرج للاحتجاج في مثل هذا اليوم الحساس فسيكون "عميلًا أجنبيًا".

الجدير بالذكر أن أمس سار عشرات الآلاف من المتظاهرين في وسط القاهرة للمطالبة بإعادة الرئيس المعزول "محمد مرسي"، مما آثار اشتباكات مع كل من الشرطة والمتظاهرين الذين خرجوا

للاحتفال بالجيش، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 من متظاهري الإخوان.
ولكن على الرغم من ذلك، فقد استمرت الاحتفالات المؤيدة للجيش بغض النظر عما تشهده البلاد، وقال الفريق أول "عبد الفتاح السيسي" للشعب إن جيشه مثل "الأهرامات ولا يمكن كسره".
ووصفت الصحيفة أمس الأحد بأنه كان من أكثر الأيام دموية في الصراع الدائر في مصر منذ فض
اعتصامات أنصار المعزول "مرسي" في ميداني رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس، وأظهر أنه على الرغم من الحملة الأمنية المتشددة ضد الإخوان وأنصارهم إلا أنها أبرزت مدى قوتهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن في حين يتم الآن وبقوة إعادة تأسيس الجيش كمصدر بارز للسلطة في البلاد، فهناك دعوات لقائدها السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل.
ونقلت الصحيفة عن "شريف طاهر"، عضو بارز في حزب الوفد الليبرالي: "هناك 13 مليون شخص صوتوا لمرسي وهؤلاء الأشخاص بحاجة إلى أن يكونوا ممثلين، فهذا البلد لن يجد السلام إلا بتمثيلهم وإشراكهم في الحياة السياسية مجددًا".