عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ج.بوست: الإخوان تسعى لتعكير صفو يوم الجيش

بوابة الوفد الإلكترونية

رأت مجلة "جلوبال بوست" الأمريكية أن دعوات جماعة الإخوان المحظورة للتظاهر في الاحتفالية الـ40 لذكرى السادس من أكتوبر تهدف إلى تعكير صفو انتصار القوات المسلحة ورد فعل على إطاحة وزير الدفاع المصري "عبدالفتاح السيسي" بالرئيس "محمد مرسي" عقب إنتفاضة شعبية طالبت بإنهاء حكم الإخوان.

وأوضح محللون أن دعوة الإسلاميين لتنظيم احتجاجات اليوم الأحد هي محاولة ذات مخاطر عالية لتجريد القيادة العسكرية الحالية من إرث الجيش المصري وتركته وفخره الوطني في الصراع العربي الإسرائيلي.
ومن جانبه، قال "حسن نافعة"- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- "إن الإخوان تحاول إظهار أن الجيش الحالي ليس هو جيش كل المصريين، ولكن فقط هؤلاء الذين ساندوا ما أسموه الإنقلاب العسكري, ولكن

هذه الرسالة لن تأتي أكلها".
وأشارت المجلة إلى أن تظاهرات الإخوان اليوم تأتي أيضًا في إطار حرب استعراض القوة خاصة مع دعوات "تمرد" التي شاركت في الإطاحة بـ"مرسي" إلى النزول اليوم في ميدان التحرير لإظهار مدى دعم المصريين للقوات المسلحة.
وحذرت المجلة من مغبة حدوث أعمال عنف اليوم بين أنصار الرئيس المعزول "مرسي" وبين معارضيه، لافتة إلى احتمالية نشوب موجة جديدة من الإضطرابات ربما تزيد من المأساة التي يعيشها الشعب المصري.