عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاتب تركي: ديانيريد فرض شروطه على العرب

بوابة الوفد الإلكترونية

بمناسبة إحتفال الأمة المصرية اليوم الأحد بمناسبة مرور أربعون عاماً على ذكرى حرب أكتوبر 1973م المجيدة ، التى كانت تُمثل أول إنتصاراً حقيقياً للجيش المصرى خاصة والعربي عامة على قوى الغرب مُتمثلةً فى الكيان الصهيونى بإسرائيل .

نشرت صحيفة "فاتان" التركية اليوم السبت و تحت عنوان "دولة إسرائيل الكبرى" مقالاً سياسيا يستهزئ من خلاله الكاتب الصحفى "ريحان مُختار" بوزير الدفاع الإسرائيلي "موشي ديان" الذى ما أن حقق انتصار "حزيران – يونيو 1967م" وإعتقد أنه لا محال سيتلقي إتصالاً من العرب يعرضون عليه إستعدادهم التام لـ"قبول شروطه" .
حتي باغته العرب "وبعد ست سنوات فقط" بهزيمة ساحقة أذهبت بعقله وقضت على أحلامه بقيام دولة إسرائيل الكبرى وأصابته بحالة من الهيستريا الجنونية ، شرع على إثرها يعمل على إجراء إتصالاته بالعرب "يعرض" عليهم إستعداده التام  لقبول شروطهم .
ويختم ريحان مقاله بقوله "من المؤكد جاءت الرياح بما لا

يشتهي ديان ، فبعد أن كان يعتقد أن الإنتصار على العرب أسهل من شرب كوب ماء وأنه بمجرد أن يوجه بعض الضربات العنيفة لهم سينقلهم بذلك من مرحلة القوة والعنف إلى مرحلة الخنوع والإستسلام.
حتى فاجأه العرب وبعد ست سنوات فقط بضربات أعنف أذهبت بعقله وقضت على غروره و أحلامه بقيام دولة إسرائيل الكبرى وأصابته بحالة من الهيستريا الجنونية التى شرع على إثرها يعمل على الإستسلام  ، ويتابع "وبعد أن كان ينتظر أن يرفع سماعة هاتفه ليملى على العرب شروطه وجد نفسه يرفعها ولكن ليُعلن إستعداده التام لقبول شروطهم .