رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هـ.تريبيون:مصر تبحث عن الديمقراطية بعد صيف سياسي حار

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "هيرالد تريبيون" الأمريكية أن مصر شهدت صيفا سياسيا حارا امتلئ بالإرتباك والفوضى والعنف في ظل موجة ثورية ثانية أتت لإستكمال ثورة يناير 2011 التي خلعت الرئيس الأسبق "حسني مبارك".

وأوضحت الصحيفة أنه في مصر وفي جميع أنحاء المنطقة العربية، ما زال الجدل قائما بقوة حول الديمقراطية الليبرالية التي تحاول شعوب المنطقة أن ترسخها باعتبارها الشكل النهائي للحكومات الإنسانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن مصر ما زالت تعيش بعض أجواء عدم اليقين وتبحث عن سبل حقيقة للديمقراطية بعد عزل الرئيس السابق "محمد مرسي" من سدة الحكم وإنهاء هيمنة الإخوان ومحاولاتهم لتطبيق أجندة تحمل أفكار متطرفة.
ولفتت الصحيفة إلى أن مصر شرعت في أول سبل الديمقراطية من خلال تنصيب حكومة تكنوقراط في أعقاب احتجاجات شعبية ضخمة رفض

الرئيس الإسلامي.
وزعمت الصحيفة أن محاولة إقصاء بعض الفئات الإسلامية من المشهد السياسي وإحتجاز عدد من قادة الإخوان تضيف بعض الغيوم على المستقبل السياسي والديمقراطي للبلاد، رغم أن هذه الخطوات حظت بدعم شعبي قوي خاصة من الطبقة المتعلمة والمثقفة التي تتلهف كثيرا إلى مناخ ديمقراطي حقيقي.
وانهت الصحيفة قائلة أنه رغم ذهول عالمي من الإطاحة برئيس منتخب، إلا أنهم باتوا مقتنعين بأنها إرادة الشعب، وهو الأمر الذي أكده الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة.