رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

و.جورنال: حكومة الببلاوى تسعى لإرضاء الشعب

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن القيادة الجديدة المؤقتة بمصر تسعى إلى إتخاذ تدابير حقيقية من أجل تهدئة السخط الشعبي وتخفيف الضغوطات الاقتصادية عيه وسط الإضطرابات التي تخيم على البلاد، لافتة إلى أن هذه الإجراءات ستجازف بخسارة عدد من المانحين والمستثمرين الأجانب.

وأوضحت الصحيفة أن الضغوطات المالية على الأشخاص العاديين من الشعب المصري كانت أحد جذور السخط السياسي الذي تسبب في تغيير 3 حكومات مختلفة على مصر منذ ثورة يناير 2011 التي اطاحت بالرئيس "محمد حسني مبارك".
وأشارت الصحيفة إلى أنه من أولى التدابير التي تتخذها حكومة رئيس الوزراء "حازم الببلاوي" لوقف الغضب الشعبي إحياء قانون من شأنه السماح للحكومة بخفض أسعار الفواكه والخضروات بنسبة تصل إلى

25%.
وقد مررت الحكومة بالفعل قانون لزيادة الحد الأدنى للأجور بالنسبة لموظفي الحكومة، وهي الخطوة التي من المرجح أن تمنع العجز في الميزانية بنسبة أقل من 115 من إجمالي الناتج المحلي.
ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة ستبذل جهود لإعادة تأميم شركتين تم خصخصتهما تحت حكم الرئيس المخلوع "حسني مبارك"، وهذا أحد التحركات الشعبية التي تعطي حكومة "الببلاوي" ثقلًا شعبيًا بعد أن سعى "مبارك" من خلالها لإسترضاء المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد الدولي.