رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هـ.تريبيون: الإخوان تواجه أزمة وجودية

صحف أجنبية

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 08:37
هـ.تريبيون: الإخوان تواجه أزمة وجودية
كتب - عمرو أبو الخير:

قالت صحيفة "هيرالد تريبيون" الأمريكية إن جماعة الإخوان بمصر تواجه أزمة وجودية، وأنهم باتوا غير متأكدين من كيفية التكييف في ظل حملة أمنية مكثفة من جانب الحكومة المدعومة من الجيش هي الأسوأ منذ الستينيات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأزمة هي التي تحفز الإخوان على الدعوة مجددًا إلى موجة جديدة من الاحتجاجات في ذكرى السادس من أكتوبر والتي يتوقع الكثيرون أنها ستشهد أعمال عنف وربما تكون احتجاجات دموية.
وأضافت الصحيفة أن الإخوان يحاولون الظهور من خلال هذه الاحتجاجات على أنهم قادرون على البقاء على قيد الحياة كجماعة سياسية رغم قرار المحكمة بحظر أنشطة الجماعة ومصادرة أموالها.
وأوضحت الصحيفة أن هناك عددًا من المنظمات السياسية في العالم التي شهدت تراجعًا كبيرًا وتحولًا دراماتيكيًا بعد ظهور قوي عقب الثورات وهو ما حدث بالفعل للإخوان في مصر حيث تمت الإطاحة برئيسهم "محمد مرسي"

واعتقال معظم قادة الجماعة.
ويعتقد العديد من أعضاء جماعة الإخوان أن الحكومة المؤقتة يجب أن تتراجع لضمان الاستقرار حتى يمكن معالجة مشاكل متعددة في مصر، لاسيما الاقتصاد المتعثر.
ومن جانبه، قال "إسلام توفيق"- أحد شباب الإخوان- "الأزمة الاقتصادية لن تنتهي ما لم يتم استعادة الهدوء إلى الشوارع المصرية".
وانتهت الصحيفة قائلة إن كل طرف في الأزمة السياسية بمصر يحاول الضغط على الآخر، فالحكومة أصدرت قرارًا بحل الإخوان الذين بدورهم استمروا في الاحتجاج لإرباك الحكومة وتكبيد الاقتصاد المزيد من الخسائر، وهو الأمر الذي يمس حاجة الفقراء من الشعب المصري.