رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.ا تايمز: تزايد الضغوط على النخبة السياسية في مصر

صحف أجنبية

الخميس, 03 أكتوبر 2013 20:09
ل.ا تايمز: تزايد الضغوط على النخبة السياسية في مصرعمرو حمزاوي
كتبت- ياسمين عماد:

قالت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية أن النشطاء السياسيين في مصر يواجهون هذه الأيام ضغوط جراء إنتقادهم لسياسات الجيش والحكومة الحالية, كذلك تعاطف بعضهم مع أتباع تيار الإسلام السياسي.

فأشارت مثلاً إلى السياسي "عمرو حمزاوي" و"محمد البرادعي" الذي استقال من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية لإعتراضه على تعامل الحكومة مع فض إعتصام الإسلاميين, فكلا منهما قد اتُهم بالعمالة الأجنبية نتيجة لتعاطفه مع الإسلاميين. فمنذ قيام ثورة يناير وأحوال مصر السياسية في حالة تخبط

على مدار مايقرب من ثلاث سنوات, مما أدى بالنخبة السياسية في مصر إلى الإحساس بعودة حكم "مبارك" الذي أطاحت به الثورة.
فإنتقاد سياسات الجيش في تعامله مع الجماعات الإسلامية وإعتقال قياداتهم أصبح من أخطر الاتهامات التي تواجه النخبة السياسية والتي تعرضهم للإقصاء والتخوين.
كذلك أشارت الصحيفة إلى الكنديين الذين تم إعتقالهما لمدة تزيد عن شهر, والخطاب الصادر منهما الذي يبين
مدى سوء الأحوال التي يتعرضان لها في السجن. كما أشارت إلى حالة الصحفي الذي تم اعتقاله في سيناء بتهمة نشر أكاذيب عن الجيش المصري.
فالشارع المصري الآن في حالة صحوة- كما كتبت الصحيفة- حول السلطات الواسعة للنظام الحاكم  فيما يخص الإتهامات وحالات الإعتقالات الواسعة التي تشهدها البلاد.
إلا أن السبيل الوحيد لحماية الحكومة من الإنهيار –كما رأت لوس انجلوس تايمز- هو العمل على تصحيح صورة مصر أمام الدول الغربية خاصة الولايات المتحدة, وهنا تأتي مهمة الدبلوماسية المصرية التي تعمل جاهدة على التأكيد على أن السلطة المصرية تحاول بالفعل السير نحو الديمقراطية والحرية كأساس للحكم.