رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هآرتس : المركز التجاري في نيروبي "إسرائيلى"

صحف أجنبية

الخميس, 03 أكتوبر 2013 13:30
هآرتس : المركز التجاري في نيروبي إسرائيلى
كتبت هيام سليمان:

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أمس عبر موقعها الإلكترونى أن المركز التجارى "ويست جيت"  فى نيروبى الذى تم الهجوم عليه من قبل وحدات تابعة لتنظيم الشباب الصومالي وانتهى بمقتل 67 شخصا تابع لإسرائيل .

وأضاف "براك ربيد" الصحفى بهآرتس :"أن السر في اختيار هذا المجمع دون غيره ومشاركة قوات كوماندوز إسرائيلية في محاصرة المهاجمين ومحاولة الإفراج عن الرهائن بدأت تتكشف

فهذا المجمع يملكه إسرائيليون، وهو السر الذي جرى اخفاءه عن الكثير من وسائل الإعلام الغربية التي غطت عملية الاقتحام بشكل مكثف بالصوت والصورة".
وأضاف "ربيد" أن الخبراء في الغرب يعتقدون أن عملية نيروبي هذه ربما تكون مقدمة لسلسلة هجمات سيشنها تنظيم القاعدة في أكثر من مكان، تستهدف أهدافا أمريكية
وإسرائيلية، وبتعليمات من الدكتور الظواهري الذي يملك خبرة عريقة في إفريقيا وإهتماما خاصا بالجاليات الإسلامية فيها.
يذكر أن تنظيم الشباب الصومالي الذي يتزعمه الشيخ أحمد عابدي جودان يعتبر أحد فروع تنظيم القاعدة في القرن الإفريقي، وهو على صلة وثيقة ب" أيمن الظواهري"  زعيم التنظيم الحالي. وتتردد أنباء شبه موثقة أن هذا الهجوم الذي جاء انتقاما من دور كينيا في الصومال وارسالها جنود ضمن قوات الاتحاد الإفريقي، ثم تنفيذه بتعليمات من الظواهري، وبتنسيق مع عدة جماعات جهادية إفريقية.