رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتيجة الضغط المتزايد لحماية العمال المهاجرين

جارديان:الفيفا تضع قطر فى مأزق

صحف أجنبية

الخميس, 03 أكتوبر 2013 11:53
جارديان:الفيفا تضع قطر فى مأزق
كتبت - أماني زهران:

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بالمأزق الذي وقعت فيه قطر بعد الكشف عن حالات الإصابة والوفيات بين العمال المهاجرين نتيجة استعبادهم وتسخيرهم في عمل البنية التحتية لاستضافتها مونديال كأس العالم لكرة القدم 2020.

وسلطت صحيفة (جارديان) الضوء على الإنذار الذي وجهته اتحاد كرة القدم العالمي "الفيفا" لقطر الذي يفيد بضرورة توفير المعاملة الجيدة للعمال المهاجرين أو أنها ستسحب قرار استضافتها للمونديل وتسليمه لدولة أخرى.
وأكدت الصحيفة أن الضغط الدولي تصاعد على قطر لمنع استغلال العمال المهاجرين في الاستعدادات لكرة القدم في كأس العالم 2022 يوم الأربعاء حيث حثت أسر الضحايا والأمم المتحدة الهيئة الإدارية للكرة القدم إلى التحرك لوضع حد لعدد القتلى الذي هو بالفعل قد وصل إلى المئات.
وقال "ميشيل بلاتيني"، رئيس الاتحاد الأوروبي، في أثناء محادثات الجنة التنفيذية للفيفا الذي عقد

في زيوريخ لمدة يومين وتناول جلسة حول الاستعدادات في قطر لأكبر حدث رياضي على الإطلاق سيعقد في الشرق الأوسط: "إننا نشعر بمزيد من القلق البالغ نتيجة المزاعم بشأن معاملة العمال المهاجرين في الدولة الخليجية وهناك مناقشات حول ما إذا كان يمكن تغيير موعد البطولة إلى فصل الشتاء".
ومن ناحية أخرى، جددت الحكومة البريطانية أيضًا الضغط على قطر، حيث قال "هيو روبرتسون"، وزير الرياضة: يجب أن يكون هناك شرطًا مسبقًا حتى تعقد كل الأحداث الرياضية الكبرى بضرورة تطبيق أعلى معايير للصحة والسلامة".