رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جارديان: محاربة القاعدة يمكن أن توحد السوريين

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت صحيفة (جارديان) البريطانية السوريين بضرورة التوحد من أجل محاربة تنظيم القاعدة، مؤكدة أن أعداء اليوم قد يكونوا يومًا ما حلفاء في المعركة الحقيقية للحفاظ على بلدهم ضد الجهاديين.

وقالت الصحيفة: إذا كانت الحكومة السورية تبدو سيئة بعد المرحلة الدبلوماسية، فيمكن قول الشيء نفسه عن المعارضة التي تنقسم وتفتقر إلى المصداقية، وتعلق آمالها على توجيه ضربة عسكرية أمريكية، على أمل أن يلحق ضربة قاضية على النظام, وعندما لا يتحقق مثل هذا الهجوم سيتم تركها ذليلة.
وأضافت الصحيفة: كشفت التطورات عدم وجود استراتيجية متماسكة للمعارضة الرسمية، وبدلًا من إظهار الحنكة والقيادة وحشد الشعب السوري، من كل الطوائف والخلفيات العرقية، وراء برنامج تحول ديمقراطي، فقد

سمحت لأن تكون بقيادة الإسلاميين المتشددين من أعضاء تنظيم القاعدة الجهادية التي يعتقدون بسذاجة أنها يمكن أن تكون حليفًا ضد عدو مشترك والآن بدأت القاعدة تظهر وجهها الخبيث بضربها "المعتدلين" من الجيش السوري الحر وضد النظام.
وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من مصلحة تنظيم القاعدة ومعاونيها الذين انتشروا بكثافة في سوريا خاصة في منطقة ظهور دولة مستقرة وديمقراطية، وهذا ما يمكن أن يكون نقطة لتوحيد السوريين الذين تطوقوا للاستقرار.