رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايم: إسرائيل لن تستطيع ضرب إيران

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

تساءلت مجلة "تايم" الأمريكية عن مدى إمكانية ضرب إسرائيل لإيران نتيجة تطوير مشروعها النووي. فدائماً ما يتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عن ضرورة شن عمليات عسكرية ضد إيران لتدعيم العقوبات الإقتصادية والعزلة الدبلوماسية المفروضة عليها.

فبالرغم من إعلان عزمه – أمام الجمعية العامة- على التصرف منفرداً إزاء الملف الإيراني إذا فشلت الوسائل الدبلوماسية لحماية أمن إسرائيل, إلا أن تنفيذه على أرض الواقع أصبح صعباً حيث لجوء إيران للمفاوضات مع غيرها من دول العالم الغربي.
فبعد إعلان الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" نيته لحل الملف الإيراني النووي عن طريق الوسائل الدبلوماسية ومحاولته طمأنة "نتنياهو" بعدم سماحه لإيران بتطوير مشروعها النووي,

قد تجد إسرائيل نفسها في الاشهر القليلة القادمة بمعزل عن المفاوضات والمناقشات الدولية بهذا الشأن وتعريض نفسها للخطر خاصة في ظل الشكوك حول مصداقية "اوباما" وسياسياته في المنطقة.
حتى ما إذا قررت إسرائيل ضرب مواقع إيران النووية بالفعل, فستواجهها مشاكل أخرى غير دبلوماسية متمثلة في صعوبة نقل معداتها الحربية لضرب إيران، كذلك تطوير إيران لنظام متقدم من مضادات الطائرات وانتشار المنشئات النووية الإيرانية في أرجاء البلاد.