رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.ا تاميز: الملف الفلسطينى لا يقل أهمية عن إيران وسوريا

صحف أجنبية

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 14:41
ل.ا تاميز: الملف الفلسطينى لا يقل أهمية عن إيران وسوريا
كتبت- ياسمين عماد:

أشارت صحيفة "لوس انجلوس تاميز" الأمريكية إلى أنه بينما تتصدر إيران وسوريا المشهد الدولي, هناك أيضاً قضايا هامة غير ملتفت لها العالم ، كالمحادثات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وما أسفرت عنه من اضطرابات سياسية في إسرائيل.

فإصرار كلا من السلطة الفلسطينية والإسرائيلية على إبقاء مايدور خلال هذه المحادثات سراً, جعل الساسة الإسرائيليين خاصة أعضاء حزب "الليكود" الحاكم في حيرة من أمرهم حول ماستفسر عنه هذه المحادثات وعما سيواجهونهه جراءها.
فما زاد من مخاوفهم تسريب

الأخبار عن عزم وزيرة العدل الإسرائيلية "تسيبي ليفني" الإنسحاب من عدة مناطق في الضفة الغربية, كذلك عدم ثقتهم في رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بعدما جعل "ليفني" أول من تشارك في هذه المفاوضات.
كذلك تتزايد مخاوفهم بعدما تم تقديم رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" في الأمم المتحدة كـ"رئيس فلسطين", هذا بجانب التقارب الجديد  بين الولايات المتحدة وإيران, ومحاولة الرئيس الأمريكي "باراك
اوباما" ربط المفاوضات مع إيران بتلك التي بين إسرائيل وفلسطين. فكما صرح أحد القانونيين الإسرائيليين بأن أي علاقة بين الشأن الفلسطيني والإيراني لابد أن تقلق المواطن الإسرائيلي.
إلا أن "ليفني" ترى الجانب المضئ في هذا الربط حيث قالت" إن مفاوضات السلام القائمة قد خلقت بيئة دولية ملائمة لإسرائيل تمكنها من التقارب مع هؤلاء القلقين من إيران في الشرق الأوسط."
على جانب آخر, اشارت الصحيفة إلى تزايد الإضطرابات في إسرائيل إثر مقتل جنديين إسرائيليين في الضفة الغربية على خلفية الأحداث التي أسفرت عن مقتل فلسطيني وإعتقال سبعة فلسطينيين, مما أدى بعدد من الوزراء الإسرائيليين للمطالبة بالإفراج عنهم.