رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن بوست: مصداقية أمريكا على المحك

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن مصداقية الولايات المتحدة الأمريكية مازالت على المحك إلى أن تتأكد من تجريد النظام السورى من أسلحته الكيميائية.

وأردفت الصحيفة قائلةً "إن تجريد سوريا من أسلحتها الكيميائية سيكون إنجازاً هاماً من شأنه تقليل مخاطر الحرب الأهلية الدائرة هناك، ولكنه لن يُوقف الحرب ولن يُوقف المجازر التى يرتكبها نظام بشار الأسد فى حق المدنيين السوريين".
ومضت الصحيفة قائلةً "هناك أسباب للقلق حول نجاح خطة نزع السلاح الكيماوى أو الأضرار الجانبية الناجمة عن تبنى إدارة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" لها" مشيرةً إلى شكوك الخبراء فى إمكانية تحقيق الخطة وفقاً للجدول الزمنى المحدد.
وما يزيد القلق – وفقاً لتعبير الصحيفة – هو احتمالية أن يحاول نظام الأسد خداع المفتشين والحفاظ على أجزاء من ترسانته الكيميائية، لافتةً

إلى ما يتوارد من أنباء حول نقل جزء من الأسلحة الكيميائية منذ أن أعلن الرئيس أوباما عن رغبته شن ضربة عسكرية على سوريا.
وختاماً قالت الصحيفة "إن الرفض الذى أبداه الرئيس أوباما للصراع فى سوريا، فى خطابه للأمم المتحدة الأسبوع الماضى، باعتباره "حرب أهلية لشخص آخر" ، قد أثر على تأثر نفوذ الولايات المتحدة بشأن فرص القضاء على مخزون الأسلحة الكيميائية، لذلك فإن إدارة الرئيس أوباما لديها النصيب الأكبر من أى وكالة دولية فى تحقيق نزع السلاح".