رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بى بى سى: 350 مليون دولار خسائر مصر في الحظر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 10:43
بى بى سى: 350 مليون دولار خسائر مصر في الحظر
كتبت-أماني زهران:

أعدت شبكة (بي بي سي) الإخبارية في نسختها الإنجليزية تقريرًا عن الأضرار التي تعرض لها الاقتصاد المصري والأعمال التجارية الخاصة بالعديد من المصريين بشكل عام؛ بسبب حظر التجول الذي فرضه الجيش عقب الإطاحة بالرئيس المعزول "محمد مرسي"، حيث تشير التقديرات إلى أن حظر التجول قد يكلف الاقتصاد خسارة تتراوح بين 200 إلى 350 مليون دولار على مدى الشهر الماضي فقط.

وقالت الشبكة بعد أن كانت القاهرة تفتخر بأنها المدينة التي لا تنام، تحولت الآن إلى ظلام مخيف ليلاً، وبعد أن كانت تبقى المحلات التجارية والمطاعم عادة مفتوحة حتى ساعة متأخرة من الليل، لم يبقَ ليلًا في الشوارع غير دبابات الجيش وقوات الأمن ونقاط التفتيش في أرجاء العاصمة لإحكام فرض الحظر ومنع أي شخص من عدم الالتزام به.
ونقلت الشبكة عن "طه فؤاد" خارج مطعم للوجبات السريعة في وسط القاهرة:" كان المفترض أننا نستعد للبدء في العمل في ساعات الذروة ليلًا، أصبحنا الآن نعد عدتنا لإغلاق المحل والذهاب إلى المنازل مبكرًا".
وأضاف "فؤاد" قائلاً:" تأثرت كل قطاعات الأغذية في مصر بسبب هذا الحظر، فنحن نفقد 50٪ من المبيعات يوم الجمعة، وبين 20٪ إلى 25٪ من المبيعات اليومية".
وختمت الشبكة قائلة:" هناك آمال بتخفيف حظر التجول في وقت قريب، إلا أن المشكلات الاقتصادية في مصر ستستغرق وقتًا أطول لحلها".