رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة سيف الإسلام تضع ليبيا على حافة الهاوية

سيف الإسلام القذافى
سيف الإسلام القذافى

تحت عنوان "بدء محاكمة سيف الإسلام تضع ليبيا على حافة الهاوية"، حذرت صحيفة (تايمز) البريطانية من أن بدء محاكمة "سيف الإسلام" نجل العقيد الليبي والدكتاتور السابق "معمر القذافي" يوم الخميس القادم وسط حالة الانفلات الأمني الزائد، يهدد بوقوع ليبيا في حافة الهاوية.

وأشارت الصحيفة إلى التقرير الذي تلقته الأمم المتحدة اليوم الاثنين المتعلق بالتطورات التى شهدتها ليبيا ومدى تقدم الأوضاع فيها على المستويات المختلفة منذ مقتل "القذافي" بما في ذلك المشاكل الأمنية والاقتصادية.
وأكدت الصحيفة أن "بان كي مون" يحذر في هذا التقرير المقدم للجمعية العامة من تصاعد حالة الاستقطاب وتدهور وانعدام الأمن في ليبيا ويوضح أن هذه الأمور لا ينبغي التقليل من خطورتها.
ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التقرير يتزامن مع بدء محاكمة سيف الإسلام التي من المتوقع لها أن تبدأ يوم الخميس بالرغم من إعلان الحكومة الليبية أنها غير متأكدة حتى الآن من أن الميليشيا المسلحة في الزنتان ستقوم بإحضاره لمقر المحكمة وفقا لما قاله "صلاح بشير الميرغني" وزير العدل الليبي، الذي حذر من الأوضاع الأمنية في البلاد قائلا: "إذا لم نوفر الأمن فلا تنتظروا شيئا في البلاد لأنه لا دولة بلا أمن".