رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع عبري: إسرائيل تنتج قنبلتين نوويتين سنوياً

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "تقرير: إسرائيل اعتادت على إنتاج قنبلتين نوويتين سنوياً"، كتب الصحفي "رامي يتسهار" في تقرير نشره الموقع العبري "عنيان ميركازي" أن إسرائيل في حرب السادس من أكتوبر 1973 (المعروفة في إسرائيل باسم حرب يوم الغفران) كانت تمتلك 17 قنبلة نووية.

وأضاف الموقع أنه حتى العام 2004 اعتادت إسرائيل على إنتاج قنبلتين نوويتين اثنين كل سنة وفقاً لما أكدته مجلة "بوليتن أوف ذا أتوميك سينتيست"(Bulletin of the Atomic Scientists)، وهي إحدى المجلات التي تعتبر ذات مصداقية عالية بين الدوائر الأمنية والاستخبارية.
ونقل الموقع عن تقرير المجلة الأمريكية تأكيدها أن إسرائيل تمتلك مادة انشطارية لإنتاج 115-190 قنبلة ذرية، بينما تمتلك فعلياً نحو 80 قنبلة وفقاً لتقديرات المخابرات الأمريكية.  
وأشار التقرير إلى أنه يوجد حالياً بالعالم نحو 10 آلاف قنبلة نووية قادرة على تدمير الكرة الأرضية، وليس ذلك فحسب وإنما قادرة على تدمير المنظومة الشمسية بأكملها. وفيما يلي تصنيف الدول التي تمتلك أكبر عدد للقنابل النووية:
الولايات المتحدة: 4650 قنبلة نووية
روسيا 4480
فرنسا 300
الصين 250
بريطانيا 225
باكستان 120
الهند 110
إسرائيل 80
كوريا الشمالية- العدد غير معروف
وفي نهاية التقرير، حاول الكاتب الإسرائيلي التشكيك في صحة المعلومات الواردة بالتقرير الأمريكي قائلاً إن إسرائيل لم تعترف أن لديها مثل هذه القنابل الشريرة!!!