رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصفتها بالنادرة والدقيقة

ف.تايمز: تفجيرات سيناء تحمل بصمات القاعدة

صحف أجنبية

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 18:03
ف.تايمز: تفجيرات سيناء تحمل بصمات القاعدةصورة أرشيفية
كتب-حمدى مبارز:

رأت صحيفة " فايننشيال تايمز" البريطانية أن التفجيرين اللذين وقعا فى سيناء اليوم ، سيضيفا مزيدًا من الضبابية , والغيوم على الوضع فى مصر, ويزيد من المخاوف حول الوضع السياسي والأمنى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجمات الانتحارية بسيارات ملغومة التى استهدفت منشآت أمنية في شبه جزيرة سيناء اليوم الأربعاء ، تزيد من مخاوف تصاعد التمرد المناهض للحكومة في البلاد في الآونة الأخيرة ، وهو تصاعد يمكن أن يجذب متشددين من القاعدة .
وقالت الصحيفة أن العمليات التى وقعت اليوم فى سيناء نادرة ، ومنسقة بعناية فائقة

، وتأتى بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية عشرة لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة، وتحمل بصمات الهجمات التي تنفذها القاعدة أو جماعات إسلامية متشددة.
ويحذر خبراء الأمن من أن مصر سوف تشهد زيادة في مثل هذه الهجمات بعد الإطاحة بالحكومة الإسلامية بقيادة الرئيس السابق" محمد مرسي", وما تبعها خلال الأسابيع اللاحقة من اشتباكات في الشوارع , والتي خلفت أكثر من ألف قتيل من أنصاره , وربطت الصحيفة بين تفجيرات سيناء
اليوم , وما أدعته إحدى الجماعات التى تدعى "أنصار القدس" ، التى لها صلات واضحة بتنظيم القاعدة ، بمسؤوليتها عن الهجوم الذى استهدف وزير الداخلية بسيارة مفخخة في القاهرة يوم الخميس الماضي ، مما أسفر عن إصابة حراسة والمدنيين من المارة .
ورأت الصحيفة أن هجوم اليوم "الأربعاء" فيما يبدو يهدف لتقويض ادعاءات الجيش المصري أنه تم تشديد الرقابة على سيناء .
فوسط ضجة كبيرة ، شنت القوات المسلحة المصرية يوم السبت ما وصفوه بأكبر عملياتها العسكرية بعد استهداف المتشددين في شبه الجزيرة المضطربة ، والهجوم على مخابئ بطائرات هليكوبتر أباتشي ومئات من القوات البرية , كما ربطت الصحيفة بين التفجيرات وبين نية الحكومة , والجيش تجديد استمرار حالة الطوارئ.