عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.جورنال: إيران أمرت مسلحيها بضرب السفارة الأمريكية بالعراق

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن إيران أمرت مسلحيها بالعراق بمهاجمة السفارة الأمريكية والمصالح الأخرى في بغداد في حال وقوع هجوم عسكري ضد سوريا، وسط مجموعة موسعة من التهديدات الانتقامية في جميع أنحاء المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مجموعة من المسئولين العسكريين يحاولون التنبؤ بمجموعة من الردود المحتملة من سوريا وإيران وحلفائهما، مؤكدين أنهم على أهبة الاستعداد لأسطول إيران البحري.
وأضافت الصحيفة أن مسئولي الإدارة الأمريكية يخشون أن ترد حزب الله اللبناني بمهاجمة السفارة الأمريكية في بيروت، وهو ما دعا الولايات المتحدة إلى نشر مجموعة من حاملات الطائرات والموارد العسكرية في أنحاء المنطقة ومدمرات في البحر الأحمر وسفينة برمائية في

شرق البحر المتوسط.
وأوضح المسئولون أن الجيش الأمريكي أعد قوات المارينز وغيرها من الأسلحة الأمريكية لمساعدة إجلاء المجمعات الدبلوماسية إذا لزم الأمر.
وانتهت الصحيفة قائلة إن التأخير في الضربة العسكرية الأمريكية أمر سلبي قد يزيد من فرص تحالفات الرئيس السوري "بشار الأسد" للإنتقام خاصة المليشيات الشيعية في العراق، لافتة إلى ان إسرائيل تشعر بمزيد من الخوف والقلق من توجيه أي ضربة عسكرية ضدها كرد إنتقامي من حلفاء الأسد.