رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان يُهدد بضرب سوريا فى أى لحظة

صحف أجنبية

الخميس, 05 سبتمبر 2013 11:47
أردوغان يُهدد بضرب سوريا فى أى لحظةرجب طيب أردوغان
كتب – محمود شمس:

نشرت صحيفة "ميلييت" التركية اليوم تصريحًا مهمًا استطاعت أن تحصل عليه من رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" في أثناء تواجده فى مطار "إيسينبوجيا" التركي قبل أن يسافر لحضور مؤتمر "قمة الـ20" فى مدينة "سانت بطرسبورغ" الروسية يعلن فيه عن استعداد القوات التركية لضرب النظام السوري فى أى لحظة.

أكد رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" على موقفه إزاء النظام السوري من خلال هذا التصريح قائلًا "نعلق علي أهمية حماية مؤتمر القمة والفعالية علي نمو الاقتصاد التركي وخلق فرص عمل جديدة للاجئين

السوريين فى تركيا". ويتابع: "إن تركيا اليوم لم تعد بحاجة إلى إجراء محادثات ثنائية أو دبلوماسية مشتركة مع النظام السورى لإقناعه بالكف وضرورة الرحيل خاصة بعد أن أصبح فى متناول أيدينا أدلةٌ فيلمية جديدة تشهد بجميع عمليات القنص بالرصاص والغاز السام التى قام بها الجيش البشارى ضد شعبه".
وفى سياقٍ مُتصل نفي نائب وزير الخارجية السورى "فيصل المِقداد" صحة أقوال "أردوغان" عن استعداد تركيا مهاجمة سوريا بقوله "لا
أدرى من أى منطلق أكد أردوغان استعداد القوات التركية العسكرية ضرب سوريا، إن تركيا ليست مستعدة لإتخاذ مثل هذه الخطوة على الإطلاق وأجهزة الاستخبارات السورية تعلم هذا جيدًا", ويتابع: "أن الشعب السورى الآن فى أزمة حقيقية ولا أدرى كيف يريد العالم أن يحقق السلام فى سوريا بالحرب".
ومن جانبه يؤكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أنه لا يستطيع أن يفهم حقيقة نوايا تركيا بقوله "إن تدخل تركيا على هذا النهج أمرٌ غريب ومثير للاهتمام", ويتابع: "هل تريد تركيا أن تساعد الأمم المتحدة حقًا فى البحث عن الأسلحة الكيميائية المزعوم استخدامها وقتلها لآلاف الأشخاص فى سوريا أم تريد أن يكون لها نصيبًا مفروضًا من سوريا كما الحُلفاء؟".