رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز:

وحشية المتمردين السوريين تُثير معضلة فى الغرب

صحف أجنبية

الخميس, 05 سبتمبر 2013 11:15
وحشية المتمردين السوريين تُثير معضلة فى الغرب
كتبت - ولاء جمال جبة:

أثار مقطع الفيديو الذى يُظهر المتمردين السوريين، وهم يعدمون 7 من جنود الجيش السورى النظامى معضلةً كبيرةً فى الغرب؛ لإنه يوضح الجانب المُظلم والطريقة الوحشية التى يتبناها المتمردون التى تتشابه إلى حد كبير مع سُبل النظام الذين يحاولون الإطاحة به - على تعبير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأشارت الصحيفة فى تقريرها اليوم إلى أنه فى الوقت الذى تناقش فيه الولايات المتحدة مقترح إدارة "باراك أوباما"

بضرب القوات السورية لاستخدامها الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، يأتى هذا الفيديو ليعزز مجموعة الأدلة المتزايدة التى تشير على نحو متزايد إلى البيئة الاجرامية المملوئة بعصابات من قطاع الطرق والخاطفين والقتلة.
واعتبرت الصحيفة هذا الفيديو يُقدم تذكرة للغز السياسة الخارجية التى تواجهها الولايات المتحدة فى محاولتها العثور على حلفاء للمتمردين السوريين - بعضهم أعضاء فى
الكونجرس ومن أبرزهم السناتور جون ماكين – الذى يضغط من أجل دعم عسكرى أكثر قوة للمعارضة السورية.
وأشارت الصحيفة إلى وجود أجزاء كبيرة من سوريا خارج نفوذ الحكومة وبالتالى تحول الوضع فيها إلى حرب عصابات ومسرح طبيعي للجريمة.
وأوضحت الصحيفة إلى أن جزءًا كبيرًا من قلق المسئوليين الأمريكيين يتركز على اثنين من الجماعات التى اعترفت بعلاقتها بتنظيم القاعدة، وهما جماعتى"النصرة" و"الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا" وقد اجتذبت هاتان الجماعتان العديد من الجهاديين الأجانب، وتستخدم تكتيكات إرهابية، وتتعهد بخلق مجتمع فى سوريا يحكمه تفسيرهم المتشدد للشريعة الإسلامية.