عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن بوست: سياسة أوباما تجاه سوريا تثير الشكوك

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فى افتتاحيتها اليوم الأربعاء، سياسة الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس "باراك أوباما" فى الشرق الأوسط، بما فى ذلك الموقف السورى، بأنها غامضة ومتناقضة.

واعتبرت الصحيفة الأمريكية دفاع الإدارة الأمريكية وتبريرها لشن هجمة عسكرية على سوريا رداً على استخدام الأسلحة الكيميائية بزعم أنها "استراتيجية أوسع نطاقاً لتحقيق السلام والاستقرار ليس فقط لسوريا بل للمنطقة" أمراً يثير الكثير من الشكوك، على حد تعبير الصحيفة.
ومضت الصحيفة قائلةً: "إن القلق بشأن ما قد يحدث فى مرحلة ما بعد سقوط "بشار الأسد" له ما يبرره، ولكن من غير الواضح ما إذا كان هذا الحياد بشأن نتائج الهجوم على سوريا سيتناغم مع رؤية أوباما الرامية إلى إحلال

السلام والاستقرار فى المنطقة".
واستطردت الصحيفة قائلةً: "فى الواقع، إن أى استراتيجية جادة لإنهاء الحرب السورية ستكون مقعدة وستطلب هجوداً دبلوماسية وعسكرية، لأنها لن تشمل نشر قوات برية أمريكية بل يتطلب تدريب وتجهيز القوات بحيث تستطيع ردع النظام السورى وتنظيم القاعدة".
وختاماً قالت الصحيفة "إن تصورات الإدارة الأمريكية حول وجود حل سياسى لإبعاد الأسد ودائرته عن السلطة وترك بقية العناصر السياسية للوصول لتسوية سياسية يمكن أن يحدث فقط بعد تغيير التوازن العسكرى".