رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أمريكية: موقف أوباما من سوريا "ميلودراما"

صحف أجنبية

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 12:53
صحيفة أمريكية: موقف أوباما من سوريا ميلودراماباراك أوباما
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

وصفت صحيفة "وول ستريت جورنال" موقف الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" حيال الأزمة السورية أنه "ميلودراما تذهب من سيئ إلى الأسوأ وخاصةً بعد قراره المفاجئ بالحصول على موافقة الكونجرس لشن ضربة على سوريا".

وقالت الصحيفة الأمريكية، فى افتتاحيتها، "إن طلب أوباما وهو الموافقة من الكونجرس بشن ضربة عسكرية محدودة بصواريخ كروز على سوريا ما هو إلاّ طريقة يحاول "أوباما" من خلالها إيجاد شخص أخر لإلقاء اللوم

عليه إذا ما رفض الكونجرس اقتراحه".
واعتبرت الصحيفة الرئيس "أوباما" يقامر – بتهور – بمصداقية الولايات المتحدة الأمريكية ومكانتها فى العالم فى سابقة هى الأخطر فى تاريخ أى رئيس".
وانتقدت الصحيفة سياسة "أوباما" الخارجية وخاصةً تجاه الشرق الأوسط منذ تولى منصبه، معتبرةً أنه لم يعطٍ لها الاهتمام الكافى، لذلك قالت إنه "لاعجب مما هو
عليه الموقف الآن".
وأبدت الصحيفة تعجبها الشديد من أن نسبة كبيرة من الشعب الأمريكى مازال يؤيد شن هجمة عسكرية على سوريا كرد على استخدامها للأسلحة الكيميائية.
واستطردت قائلةً "إن المشكلة الرئيسية بالتدخل الأمريكى فى سوريا هو أنه لن يفى بالغرض المطلوب سواء إيقاف الحرب الأهلية الموجودة فى سوريا أو الإطاحة بالرئيس بشار الأسد".
ورأت الصحيفة أن هناك مخاطر كثيرة قد تحدث جرّاء تهور "أوباما" فى طرح مسألة ضرب سوريا على الكونجرس ومنها – بحسب الصحيفة – إن سوء إدارة الأزمة السورية أصبحت أكثر مما يمكن تداركه.