رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل. أ. تايمز: شكوك لدى الكونجرس حول خطط أوباما بسوريا

صحف أجنبية

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 12:04
ل. أ. تايمز: شكوك لدى الكونجرس حول خطط أوباما بسورياجون كيري
كتبت - ولاء جمال جبة:

أشارت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، فى تقرير لها، إلى حالة الشك الواسعة التى أصابت أعضاء الكونجرس من كافة ألوان الطيف السياسى بعد أن استقبلوا طلب الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" بموافقة الكونجرس على الضربة العسكرية لسوريا.

وأكد التقرير على أن المُشرعين الأمريكيين لديهم شكوك متصاعدة وغير متفائلين بشأن جدوى التصويت بشأن خطط "باراك أوباما" حيال سوريا.
وأضاف التقرير قائلاً: "يبدو أن إدارة الآن تواجهة

معركة على جبهتين لكسب تأييد الكونجرس، وتحتاج فيها إلى إقناع المتشككين من الجمهور الذى أنهكته الحرب من جهة، والصقور من المُشرعين، كل ذلك فى أسبوع واحد".
ونقل التقرير عن أحد أعضاء الحزب الجمهورى قوله "من الأفضل للإدارة الأمريكية أن تتصرف فى هذه القضية وإلاّ ستواجه خسارة كبيرة على المستوى المحلى".
وقال، فى السياق ذاته، "باتريك ليهى"، أحد نواب الحزب الديمقراطى، للصحفيين "إن مشروع القانون تم إرساله للكونجرس يوم السبت وسيتم تعديله هذا الأسبوع عندما يبدأ أعضاء مجلس الشيوخ فى عقد جلسات الاستمتاع حول هذه القضية".
بينما صرح النائب "كريس فان هولن" قائلاً: "أنا أوقع شيكاً على بياض للذهاب إلى الحرب فى سوريا، لكننى سوف أدعم عملية عسكرية بغرض محدد وهو ردع استخدام الأسلحة الكيميائية فى المستقبل فى سوريا وغيرها من الأماكن في جميع أنحاء العالم". 
وأضاف قائلاً: "أنا بالتأكيد سأعارض الجهود الهادفة لتوسيع هذه العملية".