رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشعب التركي يحتج على دخول بلاده الحرب على سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة "فاتان" التركية اليوم - السبت - مقالاً هامًا للكاتب الصحفي "جونجر مينغي" أشار فيه إلى احتجاج الغالبية العظمى فى تركيا – الشعب التركي – على قرار الحزب الحاكم – العدالة والتنمية - بقبول التدخل العسكرى فى سوريا.

يقول "مينغي" :" نحن الغالبية العظمي فى تركيا نرى أن التدخل العسكرى فى سوريا سيضر كثيرًا بالبلاد، ولكن ماذا ستقول لأغلبية الحزب الحاكم – حزب العدالة والتنمية فى تركيا – الذين يعتقدون أنهم يملكون القرار الأوحد فى أيديهم ولا يحفلون بالرأى العام".
ويضيف "مينغي" :" إن حزب مُنتخب من قبل الشعب لابد وأن يستمع إلى رد فعل الجمهور، إننا نتسائل كثيرًا لماذا تريد تركيا الحرب؟ ، وعلى الحزب الحاكم التدخل والمشاركة، والكشف عن سياساته النهائية فى المنطقة السورية، هل هى حروب دينية كحروب القرن ال16 أم للحزب الحاكم فى الشرق الأوسط سياساتٍ مماثلة للغرب "0
ويستطرد "مينغي" : "على الرغم أن الديموقراطية تُحتم على النخبة الحاكمة

أن تكون متعددة الأطراف إلا أنه ومن الواضح أن الحزب الحاكم فى تركيا لا يحفل بالرأى الآخر، ولهذا نرى أنه يملك العديد من المشاكل مع الكثير من الأحزاب وأهمهم حزب العمال الكردستاني".
وهنا يختم "مينغي" واعظًا الحزب الحاكم بقوله:"لابد أن يدرك الحزب الحاكم فى تركيا أن تركيا ستفقد أكثر من 1.5 مليون جندى فى حال خسرت هذه الحرب أى أنها ستكون غلطة لن تُنسي وعذر لن يُقبل وذنب لن يُغتفر حينما يتعرض للمساءلة، وبالتالى علي الحزب الحاكم فى تركيا أن يحقق نوعًا من التوازن الدولى فى دول الشرق الأوسط قبل أن يُعرض
نفسه للمساءلة والوقوع فى الهاوية".