رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ك.مونيتور:الربيع العربى حقق الاستقرار لإسرائيل

صحف أجنبية

السبت, 31 أغسطس 2013 14:18
ك.مونيتور:الربيع العربى حقق الاستقرار لإسرائيل
كتب-عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "إسرائيل تشهد ربيعا مستقرا"... قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية انه مقارنة بالإضطرابات الحادثة في معظم الدول المجاورة، يمكننا القول أن إسرائيل هي نموذج جيد للإستقرار الحقيقي في المنطقة، بفضل الربيع العربي وما خلفه بالمنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل يمكن أن يغتفر لها عقلية الحصار التي دائما ما اتسمت بها الدولة اليهودية، مقارنة بالعنف الذي يمكن أن يمتد إلى حدودها المشتركة مع مصر وسوريا اللذان يشهدان ربيعا دمويا.
ولفتت الصحيفة إلى أن الربيع العربي انتقل

إلى إسرائيل بعد أن أصبح التفاهم المشترك بين الحكم الفاسد في القدس وسوريا ومصر في طي النسيان.
وأضافت الصحيفة أن ثورات الربيع العربي التي كانت يوما ما مصدر تهديد للكيان الصهيوني في المنطقة باتت الآن مصدر إطمئنان وراحة، فلا عجب في ذلك وإسرائيل ترى تآكل القوة العسكرية العربية التقليدية أمام أعينها وهو ما يصب بطبيعة الحال في صالحها على المستوى الإستراتيجي والسياسي.
ففي الواقع السياسي الآن، الأنظمة السلطوية المعادية لإسرائيل تقاتل حتى الموت ضد الثوار والمسلحين المعاديين أيضا لإسرائيل، فكلاهما ينهك بعضهما البعض. فإسرائيل الآن في غاية الفرح وهي ترى الحكام يضربون شعوبهم بالأسلحة الكيماوية وحكام آخرون يعتقلون المدنيين ويعدمونهم.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل تلك الإضطرابات وفي ظل وجود كاسب أكبر- وهي إسرائيل- هناك أيضا خاسر أكبر: وهو تركيا التي طمحت يوما ما في انتشار الديمقراطية الحقيقية واملت في إنتشار الإسلام السياسي في المنطقة، حيث رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" أراد أن يجد رفيق في نتشر هذا الفكر في المنطقة وتطبيق ما يسمى بالعصر الجديد من الإسلام السياسي.