رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تدعم الأسد رداً على التدخل الغربي

سفينتان حربيتان تبحران إلى شواطئ سوريا

صحف أجنبية

السبت, 31 أغسطس 2013 12:39
سفينتان حربيتان تبحران إلى شواطئ سوريا
كتب - محمود شمس:

نشرت صحيفة "ميلات" التركية اليوم السبت تصريحا هاما على لسان نائب وزير الدفاع الروسي "أناتولي أنتونوف" يؤكد فيه أن روسيا لم ترحب بموقف إنجلترا أمس فى الأمم المتحدة بالتدخل السريع فى سوريا وإنهاء الأزمة عسكرياً وأنها على استعداد للوقف إلى جانب سوريا لتحريرها من سيطرة الدول الغربية.

وقد أعلن "أناتولى أنتونوف" نائب وزير الدفاع الروسي فى بيان له اليوم أن روسيا "تعتزم إرسال سفينتين حربيتين إلى مياه البحر المتوسط فى غضون أيام قليلة قادمة رداً على التدخل الغربي غير القانونى فى سوريا – ويتابع - يجب على المجتمع الدولى أن يولى القضية السورية إهتماماً اكبر لضمان الوصول الى حل سياسي بديل".
من جانبها أكدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" أن ألمانيا " توافق على قرار مجلس الأمم المتحدة بشأن استقبال 5.000 لاجئي سوري بأذرُعٍ مفتوحة" 
روسيا وسوريا و تستعد لتدخل عسكري محتمل في البحر الأبيض المتوسط لتحرير بقية الدول الغربية ، وسحب قررت إرسال سفنهم الحربية إلى المنطقة . المعلومات التي قدمتها وكالة انترفاكس الروسية للانباء ، قال تم الحصول عليها السلطات العسكرية الروسية . وقال ان وكالة انترفاكس الروسية للانباء ، ان روسيا سترسل سفينتين في البحر الأبيض المتوسط ، ' القوة البحرية في المنطقة ستزداد بسبب الأزمة في سوريا " . وفقا لمسؤول رفيع المستوى من الجيش الروسي

، سيتم إرسال السفينتين في غضون أيام قليلة على البحر الأبيض المتوسط . مسؤولون عسكريون ، والأحجار الكريمة ، وقال البيان ينبغي أن يتم بعض التعديلات " . و زارة الدفاع الروسية لم تعلق على الموضوع.

OPERATION OF عدم التيقن

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، أمس ، مجلس الأمن الدولي حول مشروع قرار سوريا قدمت مع خيار التدخل . وكانت روسيا قد لا يرحب مشروع ، على الرغم من دعوات لدعم وألمانيا، و أعضاء المجلس و بقية اتخاذ ' إجراءات لا ينبغي التحضير لل تقرير بعثة الامم المتحدة " المعلنة. أكثر من نصف السكان هو ضد الصحافة البريطانية ، ومن المتوقع أيضا البرلمان من العملية، و عملية أن يؤدي إلى النزاع لا تزال كتب التاريخ في وقت لاحق . أمام الجيش الامريكي مستعد ، وعملية صنع القرار لا تزال غير قادرة على الوصول إلى استنتاج . من جانبه قال الرئيس باراك أوباما التقى أمس açıkmalada و مستشاري الأمن القومي ' لم تقرر بعد بشأن عملية ' .

السبت، تاركا في بعثة الامم المتحدة

، وقالت دمشق ، و الأسلحة الكيميائية مجلس الأمم

المتحدة الإشراف على التحقيقات التي بدأت في بداية هذا الأسبوع ، للمرة الثالثة فإنها تترك لإجراء الدراسات الاستقصائية الفنادق في دمشق . قال الذي سوف تذهب إلى سام الشرق من وفد Guta سيلتقي مجموعة من الناشطين و الأطباء . تعرضت بعثة الامم المتحدة يوم الاثنين والثلاثاء ل زيارتها قناص النار فاصل. الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، اعلنت لجنة التدقيق صباح اليوم السبت ، مغادرة سوريا .

" يجب إيجاد حل سياسي '

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، ' لإعادة تركيز الحل السياسي ل سوريا والمعارضة لانهاء حالة وفاة والحل مرت توفير دعم أفضل ' . أدلى رئيس اللجنة الوطنية السورية بيانا بعد لقائه مع أحمد Cerba هولاند ، " يجب القيام بكل شيء لضمان أن الحل السياسي . وقال انه ومع ذلك، قد ظهور هذا التحالف كبديل لل قوة العسكرية تكون ضرورية " . " البحث عن حل ، ينبغي للمجتمع الدولي أن يولي العنف يجب أن يتوقف على الهجمات مؤقتة الأسلحة الكيميائية " قال الرئيس الفرنسي .

' دعونا فتح اللاجئين

بينما يستمر الجدل في البلاد يهرب التدخل العسكري في سوريا . وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن اللاجئين في ألمانيا السورية بأذرع مفتوحة ، وطلب للدعم من الرأي العام الألماني . "اللاجئين السوريين الذين يعيشون في ما يعرف الجميع "، وقال انه ابلغ ميركل Mittelbayerische تسايتونج . ألمانيا في نهاية المفاوضات مع سوريا في شهر مارس، وافقت الأمم المتحدة لتلقي خمسة آلاف لاجئ . ميركل ، ألمانيا ، منذ عام 2012 ما يقرب من 340،000،000 € من المساعدات الإنسانية لضحايا الحرب الأهلية في سوريا قال ذلك.