عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأسد" الحفيد يحذر أمريكا من غزو سوريا

حساب الأسد الحفيد
حساب الأسد الحفيد على فيس بوك

لفتت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية إلى حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تصريحا منسوبا لـ"حافظ الأسد" بن الرئيس السورى "بشار الأسد" والبالغ من العمر 11 عاماً، ويحذر من خلاله أمريكا من مهاجمة سوريا.

ويقول ابن "الأسد" عبر حسابه المزعوم على موقع "فيسبوك" باللغة الانجليزية لأمريكا: "أنا أريد من أمريكا أن تشن هجمة على سوريا لأننى أريدهم أن يرتكبوا هذا الخطأ الجسيم الذى سيكون بداية شىء لا يعرفون نهايته".
وقالت صحيفة "الأندبندنت": "فى الوقت الذى لا توجد فيه وسيلة يمكن من خلالها التأكد من هذا الحساب، إلاّ أنه إذا كان حقيقياً فإن يقدم رؤية فريدة لعقلية النخبة السياسية فى البلاد".
ويصف حافظ بن الرئيس السوري بشار الأسد، الجيش الأميركي بأنهم "مجموعة من الجبناء يمتلكون التكنولوجيا الحديثة ويدّعون أنهم قادمون ليحرروا البلاد"، مؤكداً أنه حتى في حال وقوع غزو لسوريا، "لن تستطيع القوات الغربية أبدا تدمير هذه المقاومة، لأنها قائمة بنا، وقد ولدنا لنقاتل ونقاوم".
وقد لاحظت صحيفة "نيويورك تايمز" العديد من التفاصيل فى ذلك الحساب الشخصى تجعله حقيقياً وفى مقدمتها أن صاحب الحساب يقول أنه ذهب إلى مدرسة " مدرسة مونتيسورى" فى دمشق؛ ثانياً العديد من التعليقات على الصفحة تُوضح أنها كتبت من قِبل أبناء وأحفاد كبار الشخصيات فى النظام السورى.
ومن ضمنها حسابات تنتمى لأطفال نائب الرئيس "محمد ناصف"، وأطفال النائب السابق لوزير الدفاع " آصف شوكت" الذى قُتل فى تفجير يوليو 2012، بالإضافة إلى تعليقات أخرى مثل "احسنت القول يا رئيس المستقبل" و"الأبن سر أبيه" و"الله يحمى سوريا"؛ وبالاطلاع على حسابات هؤلاء الأشخاص وجدت الصحيفة أنها حقيقية وتم إنشاؤها منذ سنوات.