عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يو.توداي: سقوط إخوان مصر عمق أزمة إخوان سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية إن جماعة الإخوان المسلمين في سوريا- والتي كانت منفية ومحظورة لعقود طويلة- تمتلك الآن فرصة للعودة إلى الساحة السياسية بعد الانتفاضة التي اندلعت في سوريا ضد نظام الرئيس المستبد "بشار الأسد".

وأوضحت الصحيفة أنه قبل ثلاثين عاما، شنت الجماعة انتفاضة ضد بشار الأب "حافظ الأسد" الذي بدوره رد عليهم بالمذبحة الشهيرة في مدينة حماة التي انتهت بقتل المئات ونفي وسجن الآخرين.
ووسط فوضى الثورة الحالية، سرعان ما ظهر نجم الإخوان المسلمين على الساحة السياسية كأفضل تنظيم معارض للرئيس السوري "بشار الأسد" وتلعب الآن دورا حيويا على أرض الواقع من خلال تقديم مساعدات لكتائب الجيش الحر التي تدعمه.
وأشارت الصحيفة أن تنظيم الإخوان في سوريا سيواجه العديد من

التحديات في الأشهر المقبلة، لافتة إلى أن سقوط الرئيس المصري "محمد مرسي" وإنهاء حكم الإخوان في البلد الأكثر سكانا في العالم العربي هز صورة نظائرهم السوريين وزاد من أزمة عدم الثقة في الحركة السرية خاصة في الوقت الذي يتشكك فيه الكثيرون من سوريا من الأجندة الدينية.
ولفتت الصحيفة إلى أنه داخل سوريا، تواجه الجماعة معضلة ومهمة شاقة في محاولة لبناء قاعدة شعبية من الثوار من شباب اليوم بعد ان أصبحت الجماعة مليئة بالشيوخ وكبار السن.