رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ف.تايمز: إسقاط مرسى انعكس على زيادة الفوضى بليبيا

صحف أجنبية

الاثنين, 29 يوليو 2013 11:39
ف.تايمز: إسقاط مرسى انعكس على زيادة الفوضى بليبياأعمال عنف في ليبيا
كتبت-أماني زهران:

سلطت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية الضوء على الهجوم الذي أسفر عن هروب 1000 سجين في ليبيا وأعمال العنف التي نشبت في البلاد عقب اغتيال المعارض السياسي "عبد السلام محمد المسماري" والذي يزعم أنه قتل على يد جماعة الإخوان.

وقالت الصحيفة إن الجماعات الإسلامية في أنحاء العالم العربي تتعرض لضغوط بعد إسقاط الرئيس المعزول "محمد مرسي"، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، من قبل

الجيش في 3 يوليو.
ونقلت الصحيفة عن "عبد المنعم سبيتا"، المحلل السياسي الليبي وعضو سابق في الحكومة الانتقالية التي شكلت بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011: "الليبيون غاضبون من جماعة الإخوان وما حدث في مصر قد انعكس هنا في ليبيا".
وتابع قائلاً: الليبيون أكثر وعيا لمخاطر جماعة الإخوان المسلمين.وأول من ألقى
اللوم عليهم في قتل "المسماري" في الشوارع، هم جماعة الإخوان".
وعادت الصحيفة إلى قضية هروب المساجين، ونقلت عن "علي زيدان"، رئيس الوزراء الليبي، قوله إنه سيجري تعديلاً على حكومته، بعد أن اقتحم محتجون مكاتب لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، للتنديد باغتيال "المسماري" المعارض البارز للإخوان.
وأمر "زيدان" بإغلاق الحدود البرية مع مصر لمنع هروب المتورطين باغتيال "المسماري" من البلاد، وأبلغت طرابلس السلطات المصرية بهذا القرار وسيتم نقل قائمة بأسماء المشتبه بهم قريبا إلى القاهرة في حال تمكن المجرمون من مغادرة الأراضي الليبية.