عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز:حكومة الببلاوى تعزز قبضتها على مؤسسات الدولة

حازم الببلاوي
حازم الببلاوي

رأت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية أن قرار الحكومة المؤقتة الجديدة برئاسة "حازم الببلاوي" بإعادة كتابة الدستور، التى تمت صياغته بشكل كبير من قبل حلفاء الرئيس المعزول "محمد مرسي، يعد خطوة لتعزيز قبضتها على الشؤون الداخلية والخارجية للبلاد.

وأصدر "عدلي منصور"، الرئيس المؤقت للبلاد مرسومًا لإنشاء لجنة لديها السلطة لاقتراح تعديلات على الدستور الذي تمت صياغته إلى حد كبير من قبل حلفاء إسلاميين لمرسي، وتمت الموافقة عليه بأغلبية ساحقة في استفتاء ديسمبر 2012 والذي شهد نسبة إقبال منخفضة.
وأشارت الصحيفة إلى أن أخذ مثل هذه الخطوات في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات المؤيدة لمرسي والتي وصفتها الصحيفة بالكبيرة والسلمية

في معظمها في جميع أنحاء البلاد, مشيرة إلى وفاة 3 أشخاص واندلعت اشتباكات صغيرة في عطلة نهاية الأسبوع خلال معارك في الشوارع بين المتظاهرين المؤيدين لمرسي وقوات الأمن الذين يرتدون ملابس مدنية.
ولفتت الصحيفة إلى خارطة الطريق التي وضعتها السلطات المؤقتة والتي تشير إلى إمكانية إجراء الانتخابات البرلمانية بحلول فبراير عام 2014, لكن "الببلاوي"، رئيس الوزراء المؤقت، قال إن حكومته تضع "الأسس" لنظام سياسي جديد لمصر.