رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصرار مرسى على بقاء قنديل عجل بالعزل

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف دبلوماسيون غربيون عن إهدار الرئيس المعزول محمد مرسى صفقة سياسية تمت فى أبريل الماضى مع أحزاب المعارضة بوساطة الاتحاد الأوروبى التي كانت ربما ستبقيه على رأس السلطة حتى اليوم.

وأكدت شبكة "يورونيوز" الأوروبية فى تحليلها السياسى المذاع اليوم الأربعاء أن مرسى والإخوان المسلمين كانوا مقتنعين تمامًا بأن انتصارهم فى الانتخابات أعطاهم أساسًا كافيًا للحكم، وأهدروا عرضًا لسد الفجوة السياسية العميقة فى البلاد، وجاء الجيش وأطاح بهم بعد أقل من ثلاثة أشهر عقب خروج المعارضة للشوارع فى مظاهرات حاشدة".
وتابعت الشبكة أن "برناردينو ليون" مبعوث الاتحاد الأوروبى تمكن فى أبريل الماضى خلال جولته الدبلوماسية المكوكية التى قام بها التوصل لحل وسط، حيث وافقت ستة أحزاب من جبهة الإنقاذ على خوض الانتخابات

البرلمانية التى كانوا هددوا بمقاطعتها مقابل تغيير مرسي رئيس الوزراء هشام قنديل، وخمسة وزراء آخرين لتشكيل حكومة تكنوقراط، إضافة الى إقالة النائب العام وتعديل قانون الانتخابات ليحظى بموافقة المحكمة الدستورية".
وأوضحت الشبكة أن موقف مرسى لم يتغير، ودعا مجددًا إلى حوار غير مشروط ودون جدول أعمال واضح، مؤكدة أنه لو كان وافق على هذه الخطوة التى من شأنها إعادة الثقة بين طرفى السلطة والمعارضة ربما كان مازال يتولى مقاليد السلطة فى البلاد حتى الآن.