رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديموجرافية سيناء تصعب مهمة الجيش

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت "القناة العاشرة" الإسرائيلية أن التوترات زادت حدتها فى سيناء بعد الصدامات العنيفة  الواقعة فى منطقة التقاطع بين غزة وسيناء وإسرائيل, ولفتت القناة إلى أنه رغم اجتماع السيسى بضباط الجيش الذين رفعوا شعارات التحفيز للعمل فى سيناء وقالوا إنهم سيتصدون لأى معتدٍ وآثم، إلا أن الواقع فى سيناء من صعب السيطرة عليه نظرًا لديمجرافية المكان، فالبدو يسيطرون على سيناء، وقد سبق وقام الرئيس المعزول "محمد مرسى" بعمليات عسكرية هناك لكنه لم يتمكن من فرض السيطرة فى سيناء.

وأوضح "حازى سيمنطوف" المحلل السياسى أن ما يحدث فى سيناء هو استفاقة للإخوان المسلمين بعد مرور 10 أيام على عزل الرئيس المصرى "محمد مرسى"، لافتًا إلى تبادل إطلاق النار

الذى وقع بين المسلحين والجيش المصرى فى العريش إلى جانب تفجير حافلة تقل عاملين بمصنع أسمنت بالعريش مما أسفر عن سقوط 4 قتلى و 17 مصابًا.
ونقلت القناة تصريحات أحدى القبائل البدوبة الذى قال فيها: "نحن قبائل عربية تؤيد الرئيس محمد مرسى .. تراجع عن قرارك ياسيسى حرام علينا نمد إيدينا على مسلم"، كما قال "محمد البلتاجى" القيادى بجماعة الإخوان المسلمين "الغضب فى سيناء سيتوقف حينما يتوقف الإنقلاب العسكرى هذا أمر طبيعى".