رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ل.تايمز: أحداث الحرس الجمهورى تعمق الأزمة بمصر

صحف أجنبية

الأربعاء, 10 يوليو 2013 13:00
ل.تايمز: أحداث الحرس الجمهورى تعمق الأزمة بمصر
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، فى افتتاحيتها، أن مقتل العشرات من مؤيدى الرئيس المعزول "محمد مرسى" فى أحداث "الحرس الجمهورى" يعمق الأزمة فى مصر، ولكن يجب أن تظل الديمقراطية هى الهدف الرئيسى.

وقالت الصحيفة: "إن النتائج المترتبة على أحداث الحرس الجمهورى ليست أكثر صخبًا من الإطاحة بالرئيس "مرسى" من قِبل الجيش – الأسبوع الماضى – بلا مبرر بحجة احترام الاحتجاجات الشعبية، ولكن الغضب الناجم عن أحداث

العنف أمام الحرس الجمهورى يوم الاثنين تجعل الأمور أكثر حتمية أن الجيش وحلفائه المدنيين يتحركون نحو استعادة الديمقراطية بطريقة لا تخلق تمرد دائم".
وأكدت الصحيفة أنه أيًا كانت ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات فإن نزيف الدماء يعقد جميع المحاولات الرامية إلى تشكيل حكومة مدنية انتقالية موسعة تلقى قبولًا شعبيًا.
وتابعت الصحيفة قائلةً: "إن انسحاب حزب النور
من المفاوضات – فى جميع الأحوال – لا يبشر بالخير، لأنه بالنظر لكونه أحد الاحزاب الإسلامية الأكثر تشددًا من الاخوان وبالتالى فإن تأييده للانقلاب يجعل من السهل على الجيش دخض جميع التهم القائلة بأن تصرفاته الأخيرة موجهة ضد الإسلام".  
وختامًا قالت الصحيفة: "يبدو أن الجيش الآن غير متسامح مع التعبير السياسى لأنصار الرئيس المعزول "محمد مرسى"، ولكن الفرضية المعلنة للانقلاب وهو أن القوات المسلحة أزاحت رئيسًا غير فعّال لا تعنى استبعاد أتباعه إلى الأبد من الحوار السياسى، أو استهدافهم بالعنف، ونحن نأمل أن يكون هذا هو الحال".