رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليفزيون إسرائيل: تمرد أعطت مرسي مهلة للغد

صحف أجنبية

الاثنين, 01 يوليو 2013 09:12
تليفزيون إسرائيل: تمرد أعطت مرسي مهلة للغد
كتب- محمود صبري:

تحت عنوان "10 قتلى على الأقل في المظاهرات، الإنذار الأخير لمرسي: استقل حتى الغد"، ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني "نعنع 10" أن آلاف المحتجين يتوافدون منذ صباح اليوم على ميدان التحرير بعد أكبر مظاهرة في تاريخ مصر بالأمس، مشيرة إلى أن حركة المعارضة "تمرد" دعت مرسي لإعلان استقالته حتى عصر الغد قائلة "لن نقبل حلول مرحلية، حكم الإخوان المسلمين انتهى".


وأضافت القناة أن التوتر وصل لذروته في مصر صباح اليوم أيضاً، مشيرة إلى أنه في تلك الساعة يدخل ميدان التحرير بالقاهرة آلاف المحتجين

في اليوم التالي لما سمي بأرض النيل "المظاهرة الأكبر في تاريخ مصر".
وأردفت بأنه رغم أن المتظاهرين يؤكدون مراراً وتكراراً أنهم سيعبرون عن احتجاجهم بالطرق السلمية، إلا أن ما لا يقل عن 10 أشخاص قتلوا في مصادمات مع قوات الأمن ومواجهات بين مؤيدي الرئيس "محمد مرسي" ومعارضيه، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل للميدان ملايين المتظاهرين بحسب التقديرات.  
وأضافت بأن حركات المعارضة المختلفة بمصر تحاول تصعيد النغمة ضد مرسي فيما يتعلق بالدعوة
لإقالته، مشيرة إلى أن حركة "تمرد" نشرت بياناً وجهت فيه الإنذار الأخير للرئيس مرسي مطالبة إياه بالرحيل طواعية حتى الغد في الساعة 17:00، مؤكدة في بيانها: "بسبب التطورات لم يعد من الممكن قبول حلول مرحلية. لا مناص من إنهاء حكم الإخوان المسلمين بالطرق السلمية وإجراء انتخابات رئاسية جديدة". 
ونقلت القناة الإسرائيلية عن بيان تمرد أنه في حال عدم تخلي مرسي عن الحكم "سندعو كل المصريين للنزول في كل ميدان عام بمصر والوصول إلى قصر الرئاسة". 
وأشارت القناة إلى أن مرسي نفسه مختبأ في قصره منذ الأمس تحت حراسة مشددة خوفاً من أن يحاول المتظاهرون المساس به، لافتة إلى أن بعض حركات المعارضة هددت أيضاً ببدء إضراب عام في كل شوارع مصر