رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: مرسى أضاف الطائفية والانقسام لمشاكل مصر

صحف أجنبية

السبت, 29 يونيو 2013 12:26
إندبندنت: مرسى أضاف الطائفية والانقسام لمشاكل مصرمظاهرات ضد الرئيس محمد مرسي
كتبت - ولاء جمال جبة:

علّقت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، فى افتتاحيتها اليوم "السبت"، على التظاهرات التى قرر المصريين القيام بها منذ أيام استعدادًا ليوم 30 يونيه، وطرحت، هنا، الصحيفة عدة أسئلة وهم "هل الرئيس 'مرسى' – عضو جماعة الإخوان المسلمين – لديه المؤهلات لإدارة دولة قديمة ومركبة ومتنوعة مثل مصر؟".

وتابعت الصحيفة قائلةً: "وإذا لم يكن لديه هذه المؤهلات، ما الذى يخطط له معارضيه بعد التجمع مرة أخرى فى ميدان التحرير

غداً؟".
ولفتت الصحيفة إلى مشاكل ارتفاع أسعار الغذاء باعتبارها أحد أهم الأسباب وراء الثورات العربية التى اندلعت فى 2011، قائلةً: "هذه المشكلة لم تتحسن بل تضاعفت العام الماضى وأضيف إليها مشاكل الانقسام والطائفية التى هى جزء من شخصية جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المتفرع منها".
واستطردت الصحيفة قائلةً: "إن الدلائل التى ظهرت فى الأشهر الأخيرة
تقول بكل وضوح أن جماعة الإخوان المسلمين – تحت رعاية "محمد مرسى" – تقوم بتغذية الطائفية والأفكار الأصولية التى هى جزء لا يتجزأ من أجندتها"؛ وهنا أشارت الصحيفة إلى مقتل ثمانية من الأقباط المصريين فى إبريل الماضى، ومقتل أربعة من الشيعة على يد السلفيين فى زاوية "أبو مسلم".
واختتمت الصحيفة قائلةً: "إن المتظاهرين الوافدين غداً على ميدان التحرير يدفعهم الغضب ليس من 'محمد مرسى' فقط بل غضباً من أنفسهم أيضاً لأنهم جاءوا به إلى السلطة؛ لذلك يجب على المعارضين أن يركزوا على تنظيم بديل آخر".