رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فايننشال تايمز:الاستحواذ السياسى للاخوان ابعد عنها الحلفاء

صحف أجنبية

الجمعة, 28 يونيو 2013 14:01
فايننشال تايمز:الاستحواذ السياسى للاخوان ابعد عنها الحلفاءلافتات ضد مرسي
كتبت - ولاء جمال جبة:

اهتمت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، فى تقرير مطول لها، بالاطلاع على أسباب التظاهرات المقُرر إقامتها يوم 30 يونيو من قِبل قطاع عريض من المصريين، مشيرةً إلى الفشل وانعدام الكفاءة السياسية كأحد العوامل الأساسية التى اتخذها معارضو الرئيس "محمد مرسى".

واستطردت الصحيفة، فى تقريرها المُعنون "مصر: خيانة الثورة"، قائلةً: "بعد عام فى السلطة، مازالت جماعة الاخوان المسلمين تُصارع

لتحّول نفسها من معارضة غير شفافة ومقموعة لقوة سياسية ذات مصداقية"، لافتةً – فى السياق ذاته – إلى أراء الكثيرين الذين يقولون أن "محمد مرسى" والاخوان المسلمين قد فشلوا فى إدارة دولة مثل مصر قوامها 85 مليون تواجه أزمات اقتصادية وبها معدلات مرتفعة من الفقر.
وأشارت الصحيفة إلى أن خيبة الأمل هى التى دفعت النشطاء من الشباب إلى التحضير إلى ما يطلقون عليه "الثورة الثانية" من أجل إزاحة الاخوان المسلمين عن الحكم وبناء على ذلك جاءت فكرة حملة "تمرد" التى اعتمدت على الشارع المصرى لجمع توقيعات الناس لإجبار "مرسى" على الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
واختتمت الصحيفة قائلةً: "إن نظرية الاستحواذ السياسى الذى فضلت الجماعة اتباعها ابعدت عنها جميع الأصدقاء والحلفاء، وفى الوقت ذاته، أكدت شكوك الناس الذين لم يثقوا يوماً فيها".