رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويورك تايمز: غضب المصريين يصل ذروته فى طوابير الوقود

صحف أجنبية

الخميس, 27 يونيو 2013 12:09
نيويورك تايمز: غضب المصريين يصل ذروته فى طوابير الوقود
كتب – ولاء جمال جـبـة:

رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فى تقرير لها، المعاناة التى يعانى منها المواطنون المصريون فى طوابير البنزين والسولار حتى يتمكنوا من الحصول على الوقود اللازم لسياراتهم.

ونقلت الصحيفة عن "محمود حنفى" – أحد المواطنين الواقفين فى طابور البنزين – قوله: "سوف نتخلص من الإخوان لأنهم مسئولون عن جميع المشاكل التى تمر بها البلاد الآن".
وذكرت الصحيفة أن المواطن "محمود حنفى" – البالغ من العمر 42 عاماً – استطاع الحصول على

وقود لسيارته فى وقت متأخر بعد منتصف الليل.
ومضت الصحيفة قائلةً: "إن الوعكة الاقتصادية المنتشرة فى مصر الآن على مقربة من شهر رمضان الذى يعتبر الموسم الأكثر غلاءً بالنسبة لجميع المسلمين، علاوةً على الفشل الحكومى فى تخفيف انقطاع التيار الكهربائى المتكرر وتفاقم أزمة الوقود التى تتسبب فى انسداد الطرق الرئيسية لساعات طويلة".
وتابعت الصحيفة قائلةً: "إن جميع
هذه المشاكل تسببت فى استياء عميق دفع المواطنين إلى التخطيط لاحتجاجات جماهيرية مطالبة بالإطاحة بالرئيس "محمد مرسي".
ونقلت الصحيفة عن المخرج السينمائى "محمد على" قوله: "هناك الكثير من التوترات بين الناس حول ما يحدث حالياً فى البلاد، وما يحدث يشبه إلى حد كبير رؤية الغاز بالقرب من النار ولكنك لا تعرف هل ستشتعل النيران أم لا".
ولفتت الصحيفة – فى السياق ذاته – إلى رأى "أشرف العدوى" – البالغ من العمر 27 عاماً – الذى قال على الإخوان المسلمين: "إنهم طيبون ويخافون الله ولكنهم لا يملكون السياسات الصحيحة لإدارة البلاد".