رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أيه بى سى: استقالة "الخياط" صفعة جديدة لـ"مرسى"

صحف أجنبية

الاثنين, 24 يونيو 2013 11:23
أيه بى سى: استقالة الخياط صفعة جديدة لـمرسىعادل الخياط
كتب - عمرو أبوالخير:

قالت شبكة "أيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، إن إعلان "عادل الخياط" عن استقالته من منصبه كمحافظ لمدينة الأقصر أمس الأحد، أتى بمثابة صفعة جديدة للرئيس المصري "محمد مرسي" الذي عينه بنفسه ودافع عنه، بعد التكهنات والاتهامات التي ترامت حول جماعته المتطرفة سابقًا.

ولفتت الشبكة إلى أن حزب (البناء والتنمية)- أحد الأحزاب الإسلامية بمصر- التي ينتمي إليه "الخياط" ظهر في الأيام الماضية كداعم قوي للرئيس "محمد مرسي" ضد المعارضة

العلمانية التي تخطط للاحتشاد يوم 30 يونيو للإطاحة بالرئيس "مرسي"، مشيرة إلى أن بعض القادة تعهدوا بتحطيم وسحق المعارضة والمتظاهرين.
وفي بيان مقتضب خلال مؤتمر صحفي، قال "الخياط" إنه قرر الاستقالة لمنع إراقة الدماء في إشارة إلى الاشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه خارج مكتب المحافظ بمدينة الأقصر.
وقال مسؤولون من حزب البناء والتنمية، إن قرار استقالة "الخياط" لم يتخذ
تحت أي ضغوط ولكنه أظهر النضج السياسي للحزب.
ويذكر أن "الخياط" كان واحدًا من بين 17 محافظا تم تعينهم من قبل الرئيس "مرسي" خلال الأسبوع الماضي، ولكن تعينه أثار غضب عارم بين العاملين في مجال السياحة والناشطين في الأقصر، خاصة أن حزب البناء والتنمية يدعو إلى التنفيذ الصارم لأحكام الشريعة، والذي يتضمن فرض الزي الإسلامي للمرأة، ويمنع الكحول والاختلاط بين الجنسين.
وهذا لا يمكن أن يتم في المدينة التي تعتمد اعتمادًا كليًا على السياحة، فالأقصر تشعر بالقلق من أن مثل هذه السياسات من شأنها أن تضر بالأعمال وتهدم الحياة المعيشية.