رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يتهم كاميرون بـ"الخيانة" لدعمه متمردى سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

افتُتحت قمة مجموعة الثماني في أيرلندا الشمالية، اليوم، بوابل من الاتهامات التي وجهها "فلاديمير بوتين"، الرئيس الروسي، لرئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، يتهمه خلالها بخيانة القيم الإنسانية نتيجة دعمه المتمردين السوريين "الملطخة أيديهم بالدماء".

وفي لغة قاسية وغير دبلوماسية، اتهم بوتين بريطانيا وقوى غربية أخرى بمحاولة مساعدة المتمردين الذين يقتلون أعدائهم وأكل أعضائهم. وأصر على أن روسيا ستواصل تسليح ما قال إنها "حكومة شرعية" معترف بها في سوريا، ودعا الدول الأخرى إلى احترام القواعد نفسها.
ورأت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن تعليقات بوتين، قبل قمة "G8"، تشير إلى أن الآمال السابقة لبريطانيا بإمكانية تليين موقف روسيا بشأن سوريا

كان في غير محله. فبعد حوالي ساعة من المحادثات الثنائية مع "ديفيد كاميرون"، قال المتحدث باسم "بوتين" للإندبندنت، إن الجانبين لا يزالان متباعدين وغير متوافقين أكثر من أي وقت مضى.
وقال: "هناك خلافات خطيرة جدا من حيث من هو المذنب وعلى من يقع اللوم". وردا على سؤال ماذا سيكون تأثير القرار الأمريكي بتسليح المتمردين السوريين على محادثات السلام المحتملة، وأضاف: "إنه يجعل الأمر أكثر صعوبة".