رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: تعيين "الخياط" صدمة للمصريين

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

تحت عنوان "محافظ جديد صدمة لبعض المصريين"، سلطت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الضوء على تعيين الرئيس "محمد مرسي"، للعضو بالجماعة الإسلامية "عادل أسعد الخياط"، محافظا للأقصر، المدينة السياحية والأكثر جذبا للسياح في مصر.

وقالت الصحيفة إن الخياط أثار دهشة العديد من المصريين، ويرجع السبب وراء تلك الدهشة إلى أن "الخياط، عضو بجماعة إسلامية، التي سبق ونفذت هجمات إرهابية على المدينة ذاتها، التي عيُن عليها محافظا، وأدت إلى مقتل العشرات من السياح والجنود وضباط الشرطة.
وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة الإسلامية أعلنت نبذها للعنف في عام 2003، وانضمت إلى العملية السياسية بعد الثورة في عام 2011.
لكن أنصارها ما زالوا يحملون وجهات نظر متشددة تجاه بعض

سلوكيات السياح من حمامات الشمس للنساء، وارتدائهن للبنطلونات، وغيرها من الأمور التي ينظر إليها الكثير من السياح على أنها ضروريات في إجازاتهم ومن أجل معرفة المواقع الفرعونية في البلاد.
ونقلت الصحيفة عن "مايكل وحيد حنا"، محلل في مؤسسة القرن: "إنه أمر مثير للدهشة.. فالجميع مهتمون بعملية التطبيع مع هذه الجماعات المسلحة، ولكن أعتقد أنه أمر جريء جدا أن يقوم الرئيس مرسي بتعيين عضو الجماعة محافظا للأقصر، عن باقي المحافظات الأخرى".