رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز:"نصرة سوريا" محاولة لدعم مرسى قبل 30 يونيو

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية بالقرار الذي اتخذه الرئيس "محمد مرسي" يوم السبت الماضي أمام حشد من الإسلاميين في استاد القاهرة، بقطع العلاقات مع نظام الرئيس السوري "بشار الأسد"، ودعا رجال الدين إلى الجهاد في سوريا.

وقالت الصحيفة إن هناك حالة من عدم الارتياح أصابت المراقبين الذين يشيرون إلى أن العرب الذين قاتلوا ضد الغزو السوفيتي لأفغانستان منذ جيل واحد عادوا إلى أوطانهم كمقاتلين أشداء وعازمون على إسقاط حكوماتهم.
وقال "ضياء رشوان"، المحلل في الحركات الإسلامية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: العديد من الدول العربية يخافون من تكرار سيناريو أفغانستان، واعتقد أن لديهم بعض الأسباب للخوف، فهناك العديد من الأشخاص

الذين ذهبوا إلى أفغانستان وعادوا ليقيموا الجهاد داخليا."
ورأى محللون آخرون بعدا سياسيا محليا إلى خطاب مرسي وحلفائه ضد سوريا، حيث قالوا إنهم يسعون إلى تعزيز الدعم قبل 30 يونيو اليوم المحدد لخروج المسيرات المناهضة للحكومة التي تنظمها المعارضة الليبرالية والعلمانية تحت راية حركة جديدة تسمى "تمرد".
حيث تعهد أحد المتحدثين في هذا الحدث، "محمد عبد المقصود"، بالانتصار ضد "الكفار والمنافقين" الذين يخططون للمشاركة في احتجاجات 30 يونيو.