رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باحث فلسطينى: إسرائيل تسعى لنقل تبعية غزة إلى مصر

صحف أجنبية

الجمعة, 14 يونيو 2013 16:46
باحث فلسطينى: إسرائيل تسعى لنقل تبعية غزة إلى مصر
كتبت- هبة مصطفى:

ذكر موقع "القناة الثانية" الإسرائيلية أن "بلال أبوشهاب" أحد معتقلي السجون الإسرائيلية سابقا أكد في دراسة بحثية له أن إسرائيل لديها هدف ملح تسعى لتحقيقه وهو نقل تبعية قطاع غزة إلى مصر مستقبلا، حتى تتحمل أعباء تلك القنبلة الموقوتة وذلك على حد وصفه.

وأكد "بلال"  فى ورقة بحثية أعدها مركز أطلس للدراسات الإسرائيلية أن إسرائيل لم تهتم بإقامة دولة فلسطينية، وتأمل أن تضم مصر قطاع غزة إلى أراضيها، بالإضافة إلى أن تصبح

رام الله والضفة الغربية جزءا من الدولة الأردنية، وبذلك تخلق نوعا من الحكم الذاتي، ولسوء الحظ، تحاول إسرائيل التخلص من القطاع بأي ثمن ورميه تحت سيطرة مصر حتى ترعى القنبلة الموقوتة هناك.
ومن ناحية أخرى تطمع إسرائيل في أن تصبح رام الله والضفة الغربية تحت ولاية الأردن، وبذلك يتحقق هدف الحكومة الإسرائيلية التي يهيمن عليها اليمين المتطرف،
وأوضح "بلال" أن نتنياهو يتظاهر
بتصريحاته بأنه مؤيد لحل الدولتين إلا أنه في الحقيقة لا يؤيدها، فجميع أعضاء الحكومة يعارضون فكرة حل الدولتين ولا أحد يؤيدها.
يذكر أن "بلال" ناشط في حركة الجهاد الإسلامي، اعتقل في السجون الإسرائيلية لمدة 23 عاما، وتم الإفراج عنه بموجب الصفقة التي وقعت بين حماس وإسرائيل مقابل إطلاق صراح الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط".
وأوضح الموقع أن "بلال" تفرغ لدراسة الشئون الإسرائيلية وحصل على درجات أكاديمية، وقام بإنشاء مركز لدراسات إسرائيل بهدف توضيح حقيقة اليهود للفلسطينيين.
وتابع الموقع أن "بلال" يرى أن مستقبل العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية يسير في الطريق السيئ متجها نحو تدمير العلاقات بين الجانبين.