رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

براءة ضباط أمن الدولة فى صالح تظاهرات 30 يونيو

اللواء حسن عبدالرحمن
اللواء حسن عبدالرحمن

قالت صحيفة "شيكاغو ترابيون" الأمريكية إن الإفراج عن الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة و40 ضابطًا من القيادات في قضية فرم مستندات أمن الدولة عقب أحداث ثورة 25 يناير، يلقي بظلاله على أحداث 30يونيو ويعطيها دفعة قوية.

وأضافت أن المتظاهرين عقب الثورة اقتحموا مقر أمن الدولة في القاهرة والإسكندرية بعد الثورة فوجدوا أكوامًا من الوثائق تم تمزيقها وإحراقها، وأن القوات المسلحة التي أدارت البلاد عقب تنحي مبارك عانت في السيطرة على مرافق جهاز أمن الدولة المنحل واستبدلته بجهاز أمن داخلي جديد.
وأشارت الصحيفة إلي أن الإفراج عن قيادات أمن الدولة بجانب إعطائه دفعة قوية لمظاهرات 30 يونيو، يؤكد علي نزاهة القضاء المصري، لأن القانون يكفل

للضباط إتلاف المستندات في حالة حدوث أي اقتحام للمكاتب التابعة لجهاز أمن الدولة، وهو ما استندت إليه المحكمة في حيثيات حكمها.
ونقلت الصحيفة عن المحامي محمد هشام، محامي رئيس جهاز أمن الدولة السابق، قوله “إن القانون يكفل لموكلي إتلاف المستندات في حالة حدوث أي اقتحام المكاتب التابعة لجهاز أمن الدولة، وأنه لم يكن أمام اللواء عبدالرحمن سوى إصدار أوامره بإتلاف المستندات نظرًا لأنها كان فيها خطورة على الأمن القومي”.