رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيه.نيوز:مرسى يستغل سد النهضة لمنع الإطاحة به

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية بدعوة الرئيس "محمد مرسى" للمعارضة بضرورة توحيد الصفوف من أجل مواجهة التحديات الخارجية التي تتعرض لها مصر، خاصة سد النهضة الإثيوبي، وهو ما يبدو أنه محاولة من جانبه لإثارة الحماسة القومية وتقويض دفع المعارضة للإطاحة به.

وقوبلت دعوة مرسي بالرفض من قبل المعارضة التي رأتها بأنها دعوة متأخرة للغاية، وتأتي بعد فوات الآوان، نظرا لأنها جاءت قبل الاحتجاجات الجماهيرية المخطط لها في نهاية الشهر الجاري للمطالبة بالإطاحة بمرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وجاءت دعوة مرسي خلال خطاب اتسم بالقوة ألقاه أمس الاثنين بشأن بناء سد النهضة الإثيوبي على النيل الأزرق، والذي من شأنه أن يعرض مصر للخطر ويتسبب في نقص المياه في البلاد.
وفي خطابه، حث مرسي المصريين إلى التوحد خلف موقف مشترك، قائلا إنه على استعداد لتلبية دعوة أي شخص لخدمة مصلحة

الامة وتعزيز الجبهة الداخلية للبلاد في مواجهة الأخطار الخارجية.
وقال مرسي: أدعو الجميع إلى نسيان الصراع الحزبي.. وهذا هو الوقت المناسب لإظهار المعدن الحقيقي لكل شخص، مشيرا إلى أن الأمة تجبرنا على أن نكون كيان واحد".
ويتهم منتقدون مرسي باستخدامه واستغلاله لقضية سد النهضة لإثارة الحماسة القومية وتقويض دفع المعارضة للإطاحة به.
وقال "خالد داوود"، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطني، ائتلاف المعارضة الرئيسي: "هذه الدعوة هي ببساطة ضريبة كلامية على مرسي، وجاءت في وقت متأخر جدا بعد فشل مرسي لعقد حوار جدي واحد في السنة التي قضاها في منصبه".