عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز: خسائر معارضة سورية تعقد الخيارات الأمريكية

بشار الاسد
بشار الاسد

ذكرت صحيفة" نيويورك تايمز" أن المناقشات المكثفة التى تجرى داخل الإدارة الأمريكية بشأن سوريا تعكس مخاوف من أن تكون التطورات العسكرية على أرض الواقع قد تجاوزت المناقشات الخاصة بكيفية التعامل مع هذه الأزمة.

وأعلن مسئولون بالإدارة الأمريكية أن المكاسب التى حققها الرئيس السوري بشار الأسد علي أرض المعركة أثارت تساؤلات حول استراتيجية واشنطن تجاه سوريا، ودفعت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما مجددا إلى التفكير في الخيارات العسكرية، بما في ذلك تسليح الثوار، وشن ضربات جوية لحماية المدنيين والمعارضة السورية.

ونسبت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إلى المسئولين قولهم إن هذه المكاسب أدت أيضا إلى تأجيل جون كيري وزير الخارجية زيارته المقررة إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع للتركيز على الأزمة السورية، وأن الوضع المتدهور في سوريا موضع الاجتماعات التى تعقد داخل الإدارة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس أوباما يرفض باستمرار أي تورط حتى لو كان طفيفا في الصراع، وأنه لا توجد حتى الآن بوادر تشير إلى قرب صدور

قرار باستخدام القوة الأمريكية في الصراع.

وأشارت الصحيفة إلى أن دخول حزب الله بكثافة في الأسابيع الأخيرة في المعركة مع قوة نيران قوات بشار الأسد قد حولت أرض المعركة لصالح الحكومة السورية.

ونسبت الصحيفة إلى جيفري وايت- المحلل السابق لشئون الشرق الأوسط بوكالة المخابرات العسكرية- قوله أعتقد أن الثوار في حالة ارتباك.. السرعة هى جوهر الموضوع.. يجب وقف قوة الدفع التى حصل عليها النظام السوري.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الجنرال سالم إدريس قائد الجناح العسكري للمعارضة السورية قد ناقش الوضع المتدهور مع اليزابيت جونز، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى، خلال اتصال هاتفي معه في مطلع الأسبوع الحالي.