رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إلقاءه ست خطب مدوية...

و.جورنال: العصف الذهنى وسيلة "أردوغان" لحشد المؤيدين

صحف أجنبية

الاثنين, 10 يونيو 2013 11:54
و.جورنال: العصف الذهنى وسيلة أردوغان لحشد المؤيدينرجب طيب أردوغان
كتب - عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "العصف الذهني أداة (أردوغان) لحشد المؤيدين" قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" حشد أنصاره يوم الأحد الماضي ضمن سلسلة من الخطابات المدوية والعنيدة التي تهدف إلى إظهار شعبيته وقمع أسبوعين من الاضطرابات، بعد أن تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة في ميدان "تقسيم" باسطنبول.

وأوضحت الصحيفة أن المسيرات المناهضة التي اندلعت أمس

الأحد تسلط الضوء على مدى حدة الانقسام داخل المجتمع التركي، مشيرة إلى أن تلك الاحتجاجات تمثل أكبر معارضة لحكم أردوغان" منذ توليه السلطة قبل عشر سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أردوغان" سعى لكبح جماح المعارضة من خلال إظهار قوة مؤيديه الضاربة عن طريق الخطب المدوية، منوهة إلى أن "أدروغان" ألقى ست

خطب في ثلاث مدن ضمن فعاليات حملة حزبه "التنمية والعدالة" من أجل الانتخابات المحلية المقرر عقدها في مارس 2014.

وقال "أردوغان" ردًا على المطالبات المنادية برحيله "لقد أتينا إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع، ولن يستطيع أحد من الجماعات الهامشية أن يخرجنا بهذا الأسلوب. فبدلًا من الحرق والهدم، التحلي بالصبر لسبعة أشهر، وسأراكم في الانتخابات".

ولفتت الصحيفة إلى أن استمرار الاضطرابات يؤكد الحاجة إلى ضرورة ضبط النفس من جميع الأطراف، وعلى أهمية إيجاد حل سريع على أساس الحوار والاحترام المتبادل والتفاهم والشمولية.