رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ش.تريبيون:واشنطن تواصل مساعداتهاالعسكرية لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى في هدوء إلى مواصلة مساعداتها العسكرية لمصر رغم بواعث القلق المتعلقة بالحقوق والحريات في مصر بعد أكثر من عامين من ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك".

وأوضحت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" تحرك بهدوء تام خلال الشهر الماضي لمنح مصر 1,3 مليار دولار في صورة مساعدات عسكرية، مقررًا أن هذا التحرك ضمن المصلحة الوطنية بالرغم من فشل مصر في تلبية المعايير الديمقراطية، وهو الأمر الذي أثار استغراب وحفيظة النقاد.
ولفتت الصحيفة إلى أن خطوات "كيري" أتت بعد أن قضت أحد المحاكم المصرية بإدانة 43 من دعاة الديمقراطية من بينهم 16 أمريكيا، وهو ما اعتبرته الولايات المتحدة قضية ذات

دوافع سياسية ضد المنظمات غير الحكومية المؤيدة للديمقراطية.
ومن جانبها، ترى جماعات حقوق الإنسان أن الرئيس المصري "محمد مرسي" يتراجع بشكل كبير في دعم الحريات الديمقراطية لاسيما مع وجود قانون جديد للمجتمع المدني ومشروع قانون الإصلاح القضائي الذي ينظر إليه النقاد على أنه وسيلة لتطهير القضاة المعادين للحكومة.
وأضاف "كيري" أن الشراكة الأمنية القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر تحتاج إلى الحفاظ على قناة اتصال مع القيادة العسكرية المصرية الذين هم صناع الرأي الرئيسي في البلاد.