رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاتب إسرائيلى: الإنتاج الحربى أمل مصر فى إحياء صناعة السيارات

صحف أجنبية

الخميس, 06 يونيو 2013 17:31
كاتب إسرائيلى: الإنتاج الحربى أمل مصر فى إحياء صناعة السيارات
كتبت- هبة مصطفى:

تساءل المحلل السياسى الإسرائيلى "تسيفى برئيل" عما اذا كانت مصر قادرة على إعادة تأهيل مصنع شركة النصر للسيارات مرة ، وانتاج سيارات ركوب جيدة . وقال الكاتب فى مقال نشره موقع " ذا ماركر" الملحق الاقتصادى لصحيفة "هاآرتس أن وزارة الإنتاج الحربى المصرية ظهرت فى صورة الملاك المنقذ لصناعة السيارات المصرية ، عندما أبدت رغبتها فى السيطرة على مصنع شركة النصر المتوقف وإعادة تأهيلة وإنتاج

سيارات ركوب جيدة   .

وأوضح الكاتب أن الفريق "رضا حافظ" وزير الإنتاج الحربى أعلن عن تبنيه للمشروع، واشار الكاتب إلى أن وزارة الدفاع المصرية تسيطر على فروع عديدة من الإنتاج المدنى، وتقوم بتوظيف عشرات الآلاف من العاملين فى مصانعها، وتحول نشاطها الإقتصادى  إلى جزء غير منفصل من إقتصاد مصر.
وإذا قام الإنتاج الحربى بإعادة

تشغيل مصنع السيارات ، فأنه بذلك يعيد تجربة الجيش التركى الذى يدعم الدخل التركى ، من خلال إنتاج سيارات يتم تسويقها فى إسرائيل.
وأوضح الكاتب أن المشروع الذى ستموله وزارة الإنتاج الحربى مازالت معالمه غير واضحة بشأن الأرباح التى ستجبيها، إلا أن المشروع فى حد ذاته يندرج تحت المصلحة الوطنية، كونه سيقوم بتشغيل عاملين سيحصلون على رواتب وبذلك سيخفف من عبء البطالة التى تؤرق مصر.
وختم الكاتب الاسرائيلى بالقول:" هل يمكن لمصر أن تحيى صناعة السيارات كى تزيد من المنافسة وتخفض اسعارها لبيعها فى الدول المجاورة"؟!.