رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد سيطرته على القصير وحلب...

يو.توداى: "الأسد" حقق انتصارا استراتيجيا

صحف أجنبية

الخميس, 06 يونيو 2013 17:04
يو.توداى: الأسد حقق انتصارا استراتيجيا
كتب-عمرو أبو الخير:

قالت صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية: إن الانتصار الذي حققته قوات الرئيس السوري "بشار الأسد" في مدينة "القصير" خطوة إيجابية بالنسبة له لكنها لن تنهي الحرب الأهلية المندلعة في البلاد والتي تركت مساحات واسعة في أيدي الثوار السوريين.

وذكرت الصحيفة أن القوات الموالية "للأسد" استعادت سيطرتها على مدينة "القصير" الواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية بعد ثلاثة أسابيع من تبادل

إطلاق النيران وبمساعدة آلاف المقاتلين من حزب الله اللبناني.
ومن جانبه، قال "جوزيف هوليداي" المحلل العسكري بمعهد دراسات الحرب بواشنطن "بالرغم من النجاحات التي تحققت مؤخرا في حلب والقصير، إلا أن القوات الداعمة للنظام السوري محدودة ولا تملك القدرة على استعادة باقي المقاطعات التي استولى عليها الثوار.
وأشارت الصحيفة إلى أن انتصار "الأسد" في مدينة القصير يُعد انتكاسة للمقاتلين المطالبين بالإطاحة بالنظام السوري، خاصة وأن الثوار استخدموا هذه المدينة الحدودية كنقطة لعبور الإمدادات من لبنان إلى مقاتليهم في حمص، وهو الآن الطريق الذي ستستفيد منه قوات الأسد.
وانتهت الصحيفة قائلة: إن النظام السوري اكتسب زخمًا منذ إعادة إحكام قبضته على جزء كبير من شمال مدينة حلب منذ شهرين في الوقت الذي يسعى "حزب الله" إلى مساعدة "الأسد" على سيطرته على باقي المناطق المأهولة بالسكان وذات الأهمية الاقتصادية.